إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اريد اجابة شافية حول تحليل اليزا للكشف عن الايدز

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اريد اجابة شافية حول تحليل اليزا للكشف عن الايدز

بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوتي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم ابراهيم من ليبيا

القصة وما فيها اني حكمت على نفسي بالشقاء لاني ارتكبت غلطة قبل خمسة اشهر وخمسة ايام تقريبا في اجد الدول الاوروبية .

بعد العودة للوطن بفترة شهرين اخذت وساسوس الايدز تنتابني فصبرت حتى اكملت ثلاثة اشهر وعملت تحليل ما اعرف اسمه العلمي بس يسمى في مختبراتنا التحليل الشريطي والحمد لله ان النتيجة كانت نيكتيف وارتحت .
    لكن بعد يومين اوثلاثة وفي حديث عابر مع احد الصدقاء قال لي ان النتيجة لا تظهر قبل ستة اشهر .

ركبني الوسواس مرة اخرى فدخلت للنت ورحت ابحث في المواقع عن كل مايتعلق بالتحاليل حتى عرفت تحليل اليزا .

فقمت بعد مرور خمسة اشهر وثلاثة ايام تقريبا عن الغلطة بعمل هذا التحليل والنتيجة الحمدلله ايضا نيكتيف .
    لكن الخوف قهرني
    ارجو ممن لديه الخبرة ان يفيدني حول هذا التحليل ومدته ومصداقيته

وولله انا على نار

اخوكم المذنب ابراهيم

شكرا
    التعديل الأخير تم بواسطة ابراهيم برهوم; الساعة 17-03-2009, 05:28 PM. سبب آخر: اخطاء مطبعية

الحمد لله انت سليم بأذن لله وخالي من هالفايروس ونتيجتك مظمئنه جدا جدا ويعتبر التحليل بعد ثلاث اشهر قطعي بنسبه 98% والنسبه المتبقه %2 ربما يكون في اصابه ولم تكتشف بعد لذا انصحك باأعادة التحليل بعد ست اشهر وحينها يمكنك تتيقن بعدم اصابتك والتحيل بجهاز الاليزا انتي بودي فقط

ودمت بصحه وعافيه وبشرنا بنتايج تحاليلك المستقبليه

اخي العزيز شكرا جزيلا
      بس اريد ان اعرف قصة ال 2% على من تنطبق
      احب ان اوضح ان الوسواس يكاد يفتك بي خاصة مع ظهور بعض الاعراض ولا اعرف هل هي حقيقية ام لا
      ارجوك افدني بكل ماتراه مناسب ولك الاجر عند الله عز وجل

اخي العزيز نسية 2% هذه للي يعانون من نقص بالمناعه والذين يتعاطون ادويه كميائيه واشعاعيه

والست شهور هذه تعتبر من السيف سايد ذا لاتقلق والاعراض مو دليل على الاصابه الفيصل هنا هو التحليل بالوقت المناسب وانت انسان محلل بعد المده المتفق عليها عالمياّ لذا لاتقلق اخي الكريم فأنا اقولك اعمل اعاده لتحليل بعد الست شهور لكي تتيقن من عدم اصابتك كلياّ

الأليزا هو المعتمد في المستشفيات السعودية وهو الأضمن

وأنت حللت بعد فترة كافية

خلاص انتهينا اترك الوسوسة

للجميع

شكرا على الافادة
            اما عن الوسواس انا ابي اتركه بس والله هو ملاحقني ما العمل

واكون ممتن جدا لو احد يعطيني اجابة معتمدة من احد المراكز العالمية

مشكوووورين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلام الاخ صحيح بالنسبة للفترة كما هو مذكور في موقع مركز السيطرة على الامراض في امريكا وهو كالتالي :
              بعد كم من احتمال التعرض يجب الانتظار للحصول على اختبار فيروس نقص المناعة البشرية؟
              معظم اختبارات الاجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية الاختبارات التي تقيس جسمك يجعل الأجسام المضادة ضد فيروس نقص المناعة البشرية. وقد يستغرق الامر بعض الوقت لجهاز المناعة لإنتاج أجسام مضادة كافية لاختبار للكشف عن الأجسام المضادة ، وهذه الفترة الزمنية التي يمكن أن تختلف من شخص لآخر. هذه الفترة الزمنية هي التي يشار اليها باسم "نافذة الفترة." معظم الناس بوضع كشف الأجسام المضادة في غضون 2 إلى 8 أسابيع (في المتوسط هو 25 يوما). ومع ذلك ، هناك فرصة أن بعض الأفراد سوف يستغرق وقتا أطول لوضع كشف الاجسام المضادة. ولذلك ، إذا الأولية السلبية وأجري اختبار فيروس نقص المناعة البشرية ضمن أول 3 أشهر من الممكن التعرض ، تكرار التجارب ينبغي النظر> 3 أشهر من التعرض للمساءلة وقعت لإمكانية التوصل إلى نتيجة سلبية كاذبة. وسبع وتسعون في المئة من الأشخاص في تطوير أجسام مضادة في أول 3 أشهر بعد وقت من الإصابة. في حالات نادرة ، يمكن ان يستغرق فترة تصل الى 6 أشهر على تطوير أجسام مضادة لفيروس نقص المناعة البشرية.

وثمة نوع آخر من الاختبار هو اختبار الجيش الملكي النيبالي ، الذي اكتشف فيروس نقص المناعة البشرية بشكل مباشر. الفترة الزمنية بين الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ، والجيش الملكي النيبالي كشف 9-11 أيام. هذه التجارب ، التي هي أكثر تكلفة ، وتستخدم في كثير من الأحيان أقل من اختبارات الاجسام المضادة التي تستخدم في بعض أجزاء من الولايات المتحدة.

للحصول على معلومات عن اختبار فيروس نقص المناعة البشرية ، يمكنك التحدث إلى توفير الرعاية الصحية الخاصة بك أو يمكنك أن تجد موقع للاختبار فيروس نقص المناعة البشرية موقع أقرب إليك من خلال زيارته للموارد الوطنية لاختبار فيروس نقص المناعة البشرية على شبكة الإنترنت في الدعوة أو المراكز http://www.hivtest.org معلومات - 24 ساعة / يوم في 1-800-CDC-INFO (232-4636) ، 1-888-232-6348 (الكتابة البعيدة) ، باللغة الانكليزية ، باللغة الاسبانية. كل من هذه الموارد سرية.

إذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات الشخصية أو مخاوف ، يدعو المراكز معلومات - 24 ساعة / يوم في 1-800-CDC-INFO (232-4636) ، 1-888-232-6348 (الكتابة البعيدة) ، باللغة الانكليزية ، باللغة الاسبانية.

ولكن كما يقول الموقع أنها حالات نادرة بعد ثلاثة شهور طبعا كل واحد رايح يقول أنا الحالة النادرة في هذه الحالة ما نقول الا الله يعين والانتظار حتى نكمل ستة شهور ونتحقق مائة بالمائة من النتيجة لأن الذي لديه وسواس ما رايح يرتاح الا لما يتأكد مائة في المائة مع أنا أغلب البلاد الاوربية وبريطانيا واستراليا تطبق ثلاثة شهور نهائيا واخر تقرير ذكر بعد من ولاية نيويورك كما أرفق في أول مداخلة لي بأن مع الدراسات وتطور الاجهزة أنه من النادر أن فترة النافذة تطول أكثر من ثلاثة شهور وأن من عمل فحص بعد ثلاثة شهور ما في داعي يعمل فحص مرة ثانية ، لذا بعدين يا أخواني لو في واحد عنده أي سؤال خله يرفع التلفون على مركز السيطرة على الامراض المذكور ويتصل ويسألهم لكي يطمئن والتلفون موجود في اخر الفقرة وهو شغال 24 ساعة ويخبرنا بالخبر اليقين بما قالوا له ويسأل جميع الاسئلة التي تخطر ببال الشباب وينقله لنا في الموقع وجزاكم الله خيرا والله يفرج هم وغم وكرب كل المكروبين

اسئل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج هم وغم وكرب كل مسلم وأنا يبعد عنهم كل شر وهو أرحم الراحمين لا تنسونا بصالح الدعاء وجزاكم الله خيرا

How long after a possible exposure should I wait to get tested for HIV?
              Most HIV tests are antibody tests that measure the antibodies your body makes against HIV. It can take some time for the immune system to produce enough antibodies for the antibody test to detect, and this time period can vary from person to person. This time period is commonly referred to as the “window period.” Most people will develop detectable antibodies within 2 to 8 weeks (the average is 25 days). Even so, there is a chance that some individuals will take longer to develop detectable antibodies. Therefore, if the initial negative HIV test was conducted within the first 3 months after possible exposure, repeat testing should be considered >3 months after the exposure occurred to account for the possibility of a false-negative result. Ninety-seven percent of persons will develop antibodies in the first 3 months following the time of their infection. In very rare cases, it can take up to 6 months to develop antibodies to HIV.

Another type of test is an RNA test, which detects the HIV virus directly. The time between HIV infection and RNA detection is 9–11 days. These tests, which are more costly and used less often than antibody tests, are used in some parts of the United States.

For information on HIV testing, you can talk to your health care provider or you can find the location of the HIV testing site nearest to you by visiting the National HIV Testing Resources Web site at http://www.hivtest.org or call CDC-INFO 24 Hours/Day at 1-800-CDC-INFO (232-4636), 1-888-232-6348 (TTY), in English, en Español. Both of these resources are confidential.

If you would like more information or have personal concerns, call CDC-INFO 24 Hours/Day at 1-800-CDC-INFO (232-4636), 1-888-232-6348 (TTY), in English, en Español

مشكور جدا أخوي والله انك ماقصرت
                بس معليش انا تقريبا بنسبة 70% اعلم اني موسوس
                واجابتك انت والاخوة والله انها جدا مريحة
                بس اخواني عندي استفسار ارجو ان تجيبوني عليه
                الا وهو
                التحليل الذي سويته هو الاليزا وما اعلم عنه اية تفاصيل اخرى لا حروف ولا ارقام ولا جامبو ولا غيره
                فهل تحليل الاليزا له عدة انواع
                رجاء اريد ان اعرف ايضا مدة كل تحليل الامنة

شكرا
                وعذرا
                اخوكم مجبر على سؤالكم

أخي ابراهيم تحليل الإليزا خلال هذه الفترة كافي أن يقطع لك الشك فأنت غير مصاب ,أما إذا كنت تخاف أن تصاب بحالة وسواس نفسي فعليك أن تجري تحليل PCR وهنا تريح دماغك فقط.

لكن يبقى السؤال ماهي المدة التي تخرج فيها نتائج تحليل اليزا لأني مسوي واحد وخرجت في حوالي ساعة ونصف تقريبا
                    هل يتطلب ايام ام ان تحليل عينة دم واحد لا تتطلب وقت كتير
                    لأن اخصائي المختبر قال انوا عمل تلات تحاليل قبل الخروج بنتيجة نهائية
                    وقال خلاص انتا سلبي فينش

يعمل...
                    X