إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الهيئة السعودية للتخصصات الطبية [ استفسارات & اسئلة ]

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة

ووالله انني لفي كرب شديد وحيرة شديدة واطلعت على مواضيعكم ولكني لم أفهم شيء

سأشرح مشكلتي :

أنا خريجة من جامعة ام القرى قسم الاحياء أمنيتي كانت دراسة الطب ولكني كنت صغيرة ولا أفهم كيف هي الدنيا فأخذت بمشورة أختي ودخلت الأحياء وإلى اليوم وأنا في ندم شديد ................ز

حاولت بعد التخرج أن أتدرب في المختبر في مستشفيات مكة ولكن ذهبت الى ادارة التدريب والابتعاث فأخبروني بأنه تم إيقاف التدريب لقسم الاحياء فصدمت حيث أنني احب الطب بجميع مجالاته جراحة أو مختبر ..............

ففكرت أن أعيد التخصص وأقدم من جديد لدراسة الطب ولكن للأسف بعض من الناس قالوا لي بأن جامعاتنا ليس فيها هذا النظام ............

سمعت بنظام الطب لمابعد البكالوريوس في الرياض ولكن النظام للأولاد فقط .............

فكرت بأن أدرس ماجستير كيمياء حيوية ولكن أخشى أن يكون مصيري البيت وأنا أحتاج للعمل لأعين أهلي .............

أشارت علي أختي بأن أدرس دبلوم مختبر ولكنني مترددة كثيرا ...............

سؤالي هو أرى أن معظم من يسألون عن دخول اختبار الهيئة في هذا الموضوع يحملون شهادات أحياء أو كيمياء حيوية

هل إذا تقدمت أنا للاختبار سيقبلونني وسأعمل في المختبر أم ماذا ............

أرجوا شرح هذه النقطة لي وهل اذا لا يقبلون هل اذا درست ماجستير في الكيمياء الحيوية سأعمل في المختبر أم لا

أرجوا منك ياعضو هيئة التخصصات الطبية الاجابة فأنا أنتظرك على أحر من الجمر

• اولا احب اشكرك على مجهودك في ايضاح كافه المعلومات اللي تساعد كل متخرج و انشالله يجعله في ميزان حسناتك ..

ثانيا ابغثك شوي بسؤال .. الحين الكثير من طلاب كليات العلوم الصحية والحاصلين على شهادة دبلوم عالي لسنـه 1430 - 1431 هـ في خاطرهم سؤال واحد - هل يشملنا اختبار هيئة التخصصات للتقديم في الديوان ؟

عندي واحد يقرب لي عضو في الهيئة يقول و يأكد لي مليونين ف المية انه تم استشناء خريجين الكليات الصحيه فقط من الاختبار .. !!

اتمنى افادتي بالجواب الكافي ..

ودمت بود

انا عندى مشكلة وارجو سرعة الافادة
        انا لى قريب فى السعودية يعمل بوظيفة طبيب اسنان وكل اوراقه اللى سافر بيها مضبوطه فيما عدا شهادة الخبرة حيث كان مطلوب خبرة ثلاث سنوات وكانت خبرته سنتين ونصف ومع حاجته الماسه للسفر اضطر انه يشترى شهادة خبرة مزورة وسافر بيها ثم حكى لصديق هناك تعرف عليه الموضوع لاخذ رايه وصديقه يعمل طبيب فى نفس المكان وصديقه اخبرة بان الامر عادى وبعد فترة اختلف هو وصديقة وقام صديقة بتهديده فهل لو عرف الامر صاحب المستشفى
        او وزارة الصحه باالامر ما مدى الضرر من هذه الشهادة المزورة
        افيدونى باالله عليكم وشكرا

• لو سمحت اتى انك تجاوبني انا مصري الجنسية وحاصل على بكالريوس في العلوم تخصص ميكروبيولوجي وكيمياء ودبلومة الدراسات العليا في التحاليل الطبية (الميكروبيولوجيا التطبيقية) بالاضافة الى سنتين خبرة و جميع الشهادات موثقة من المستشار الثقافي السعودي فما المسمى الوظيفي (:sm177: )

واذا فني مختبر اتمنى ان توضح لي الاسباب وشكرا جزيلا لك

اخوي lab- mastr ماشاء الله تبارك الله ممكن تشرحلي تخصصاتك بمااني خريجة قسم الاحياء فكيف درست انت ماستر في التحاليل الطبية

وشكرا لك

• الأخت العزيزه ( نبض ) أنا لسه ما حصلت على درجة الماجستير لكن صدقيني بعد الخبرة العملية سنتين في المعامل صدقيني الماجستير سهل جدا جدا جدا وخاصة اذا كان موضوعك راح يكون في الميكروبيولوجي الطبية او المضادات الحيوية أنا بس حبيت افهم ليش مصرين يعاملونا على اننا درجة ثانية في المعمل مع انه المختبرات اقسام وكل واحد لازم يعرف حدود شغله يعني أعتقد انه قسم الميكروبيولوجي الأولى انه اللي يشتغل فيه ميكروبيولوجي ( أخصائي ) مش فني سبحانك يا ربي واللذي يحب ان يناقش في هذه النقطه انا جاهز 100 %:sm199:

• اتمنى من كل قلبي انك تجاوبني لأني فريت الأسئلة صفحة صفحة وما لقيت انه سؤالي متكرر ولحضرتكم جزيل الشكر

• عضو الهيئه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الجميع

اخوي عضو الهيئه انا عندي استفسار بسيط جدا

يعني اذا جاء احد للهيئه ومعه شهاده من كليه طبيه وقسم طبي مثل الاحياء دقيقه طبيه

يعني مافيه اختبار <<شي حلوو

بس انا يعني ملاحظ السعر مره عاالي يعني مدري ليه السعر هذا
                  انا جيت وانا تووني متخر ج من الجامعه يعني من دون وظيفه

وابي اتوظف في مستشفاء خاص وطلبو علي شهاده من الهيئه يعني تصنيف

يعني بالله عليكم يااجماعة الخير 860 ريال على شنوو بالله ؟؟يعني انتم تاخذون المبلغ هذا بناء على شنوو ؟؟

على الاختبار اللي مسوينه لنا يعني ؟؟وهو اصلا مافيه اختبار لان من جامعه سعوديه

غير كذا ساعات الانتظار الطويله اللي نجلسهاا في الصاله عشان اخذ التصنيف ليه

يعني مع احترامي لك ولك العاملين في الهيئه انتم ظلمتم الطلاب مابي اطول عليكم بس اتمنا اخونا يعطينا المبرر اللي يخلي الهيئه تاخذ مني هذا المبلغ يعني وش يحلله لكم ؟؟

وغير كذا شرط الدوره ليه انا اخصائي مختبر يعني مو في الطوارئ واللي يعني خلاني احسه انهم يقصدون المبلغ بس يعني يوم قلت للموظف ماعندي دورة BLS
                  قال تبي اوراقك تمشي جبلي وصل انك دفعت المبلغ <<:@

عموما يعطيك العافيه واتمنا ان مايكون فيه تجااهل

• السلام عليكم سؤالى ما هى الاوراق المطلوبه للتقديم بالاختبار ولكن اكيد مع العلم انى حاصله على بكالوريوس فى العلوم قسم كيمياء خاصه ثم دبلومه فى الكيمياء الحيويه التحليليه

• اخوي ياعضو الهيئه انت تقول ان دفعه 1429 - 1430 مو مطلوب منهم اختبار الهيئه انا لما رحت لمقركم اللي عندنا قال اووه لازم وماراح تتوظف الا فيها رغم ان الكليه قالوا لنا انتم بس ياخذوا الاوراق ويعطوكم الشهاده والبطاقه بدون اختبار بس ياخذوا منك الرسوم والموظف حق الهيئه قال لا لازم تختبر ولكن الحمد لله اختبرت وعدينا بس انا عندي سؤال مادام اننا من كليه صحيه حكوميه دراستنا كانت تحت اشراف وزارة الصحه وبعد التخرج لازم نختبر وبالاخير مافي وظايف واللي قاهرني اكثر واكثر ان الموظف تاخذون رسوم منه 650 ريال والخريج اللي ماعنده وظيفه تسكونه بمبلغ مايقارب 1540 ريال 840 ريال للهيئه و350 ريال دورة انعاش قلبي و350 ريال عشان تدخل الاختبار في المعهد وسامحني الموظف حق الهيئه ثلتله نفس الكلام ورد علي رد مدري ايش يبغى منه قال اذا ماعجبك اشرب من مويه البحر بس وش نقول شكوانا لله سبحانه وحده وسامحني على الاطاله مجرد كلام بالخاطر وطلعته لعلك تنفعنا فيه وشكرا

• رحمتك ياااااااااااااااااااااااااااااااااربي

الله يوووفقنا وينصرنا ع القووم الظالمين!_!

• وفقك الله عزيزي انا خريج شهر 8 عام 1430 هـ من كلية العلوم الصحية

وانت قلت دفعة عام 1429 و 1430 هـ لا يشملهم وانا عندما ذهبت لفرع الهيئه اخبرني الموظف يجب دفع المبلغ كاملا ورسوم الاختبار فما رأيك ..

• الى الاخ عضو الهيئة ارجو الرد

انا ذهبت الى موقع الهيئة على النت ووجدت حاطين لبعض التخصصات

محتوى ومراجع الامتحان لكل تخصص

الا ان المشكلة بعضها مثل تخصص مختبرات طبية
                            تحت الانشاء وهذا الحال صار له اكثر من شهور

قياليت توضح لنا ماهي مراجع امتحان فني مختبر

وهذا الرابط للصيدله موضح لهم المراجع
                            http://scfhs.org.sa/index.php?option...154&Itemid=279

اما الرابط للمختبر على هذا الحال لم يتغير من شهور
                            http://scfhs.org.sa/index.php?option...160&Itemid=285
                            اتمنى منك الرد ولك جزيل الشكر مني

• السلام عليكم
                              سؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤال

انا طالب جامعي في كلية العلوم الطبية التطبيقة تخصص تقنية مختبرات
                              اتخرج فني ولا أخصائي

رحت زيارة للمستشفى سألت واحد في الختبر من فنس التخصص نفس السؤال قال
                              تخرجت من جامعة الملك سعود وتعينت في الدمام فني بعد 3 سنوات نقلت جازان الان اخصائي
                              يعني الي في المنطقة الوسطى والغربية والشرقية فني
                              والشمالة والجنوبية اخصائي

صح هذا الكلام ولا لاااا
                              :sm170::sm170::sm170:

• up
                                up
                                up
                                up
                                up
                                up
                                up

يعمل...