إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الهيئة السعودية للتخصصات الطبية [ استفسارات & اسئلة ]

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السلام عليكم
    هل يوجد إختبار لخريج كلية العلوم الطبية التطبية من جامعة سعودية

• المشاركة الأصلية بواسطة طالب جامعي 123 مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم
      هل يوجد إختبار لخريج كلية العلوم الطبية التطبية من جامعة سعودية

و عليكم السلام ,,

بما ان المعلومة عندي حبيت ارد اختصارآ للوقت :sm197:

كلية العلوم الطبية التطبيقية >>> ماااااالهم اختبار , بعد التدريب دورة انعاش قلبي و استخراج بطاقة التصنيف ^_^

الاختبار يشمل كلية العلوم ( احياء دقيقة & كيمياء حيوي ) & الدبلوم < حكومي & اهلي > ,

بالتوفيق ..
      استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

.. شلوووووووووووونكم شخبااااااااركم ..

شاكره لكم هالمعلومات ..

اخي العزيز .. ((او اي شخص يعرف))

انا (بطاقه) يعني من القبائل النازحه .. وامس اخوي راح ودا اوراقي لهيئة التخصصات الطبية وخلص وقالوله اكتب معرووووض باسم الطالبة عن انها تبي تدخل اختبار الهيئة ومو عارفين شلوووووووون نكتبه ..

اذا تسمح تكتبلياااااااااااه .. اكون شاكره لك ..

مع العلم اني تخرجت السنة اللي طافت من معهد التمريض بالكويت .. وشهادتي هي دبلوم تمريض عام ..

..

اتمنى الرد بسرعه عشان بكره الصبح يودي المعروض للهيئة الطبية ..

.. كل الشكر والاحترااااااااااااااام لك ..

• السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
          عندي استفسار بسيط انا تخصصي احياء دقيقه وامس اختبرت اختبار هيئه التخصصات لاول مرة وللاسف ما اجتزت الاختبار كم فرصه باقي لي وايش الاجراء لو استفدت كل الفرص ياريت احد يطمني في امل انجح واعدي والا لا
          شاكرة لكم

• يعطيكم العافيه حبايبي على الرد على استفساري :sm169:

خلاص قدمت الخطاب وخلصت :sm169:

..

مشكوووووووووورين :sm200:

• اخوي بعد اذنك انا خريجة تمريض ..

ممكن تفيدني عن الاسئلة اللي راح تجي ..

واتمنى تجاااااااااااوب مو مثل السؤال اللي قبله ..

ولك كل الشكر ..

• أنا حاصل على الدكتوراة فى الكيمياء الحيوية من كلية العلوم بجامعة القاهرة 2003 وكنت أعمل فى مصر كأستشارى للتحليل الطبية الكيميائية
                Consultant of clinical Biochemistry وهذا هو المسمى الوظيفى المكتوب فى جواز السفر.
                والآن التحقت بالعمل بكلية الغد للعلوم الطبية بالدمام كعضو هيئة تدريس فقط وليس للعمل فى مجال المختبرات الطبية
                الا أن تأشيرة العمل مكتوب بها أنى أخصائى مختبر

سؤالى هو :
                1- هل يلزم عمل أختبار للتصنيف المهنى لممارسة مهنة التدريس بالكلية؟؟

2-فى حالة وجوب الاختبار هل يكون فى مجال الكيمياء الحيوية فقط ام كل مجالات المختبرات (علما بانى متخصص فى الكيمياء الحيوية فقط)

3-هل من الممكن أعفائى من التصنيف المهنى مع التعهد بعدم ممارسة مهنة المختبرات الطبية فى السعودية؟

برجاء الاهتمام بالرد مع الشكر مقدما

• اختبار اخصائي علاج وظيفي

السلام عليكم...

هل يوجد نماذج من اختبار العلاج الوظيفي؟ التخصص جديد وما لقيت عنه شي
                  في احد اخذ الامتحان من قبل؟

شكرا

• السلام عليكم
                    مساالخير بس بغيت اسال انا عندي بكالوريوس مختبرات طبية من السودان ماعندي خبره لما امتحنت صنفوني فنيه لمدة سنتين لين اكمال الخبره قبل سنه اشتغلت في مركز طبي(خاص) لمدة عام واخذت منهم ورقه بذللك الحين اقدر اغير لاخصائي ولا لاني سمعت عن اخصائي تحت اشراف
                    هل ممكن اولا؟؟؟ واريد معرفة الاجراءات والاوراق المطلوبة
                    واكون شاكره لك كثير

• السلام عليكم وبارك الله فيك انا امتحنه مرتين ومانجحته و انقطعته ثلاث سنوات من الامتحان ما عارفه ايش مطلوب مني لو ابغى امتحن في احد قال لي جيبي تدريب ثلاث شهور هل هدا صح

• السلام يااخي محمد انا سمعته انهم ما عندهم امتحانات للانسجه لاني صحبتي نفس مشكلتك لو عندك امتحانات للعام ارجوك ساعدني لاني امتحنته وما نجحته

• ياليت تساعدني
                          أنا متخرجة جديد من اليمن فهل لابد من العمل سنة في مستشفى حكومي قبل التقديم لإمتحان الهيئة؟
                          وهل لابدأن يرفق مع شهادتي سنة لإمتياز؟
                          أجمل الحظات ان تكون مع من تحب
                          غسق

• السلام عليكم, انا مقيم في السعودية و خريج جامعة 6 اكتوبر من مصر , حاصل على درجة البكالوريوس (4 سنوات) من كلية العلوم الطبية التطبيقية قسم تكنلوجيا مختبرات طبية والان اريد ان امتحن امتحان الهيئه السعودية للتخصات الطبية في دولة مصر وسؤال هو هل امحتن على اساس اني :

1- فني مختبر Lab.Tech

او

2- مختبرات - بكالوريوس Medical Technologist
                            وشكرا جزيلا اخوكم ابراهيم

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يصير يالطيب امتحن اختبار الهيئه في معهد نيوهرايزن في الكويت ؟؟؟ واجيبها للسعوديه ويعطوني وثيقه وتعتمد من السعوديه

• يااخوانا باركولي اخيرا امتحنت امتحان الهيئه السعوديه ونجححححححححححححححححت الحمدالله:sm170:يوم 22\6يوم الاربعاء اخصائي مختبرات طبيه عام بس يااخواني والله العظيم ابدا ابداالامتحان ماسهل والله المايكرو جابولي 6اسئله عن الفطريات والبكتيرياالكلامديا وhaemophilus influenzae
                                ولا سؤال من اسئلة ابو رشاد والله زاكرو كويس وماتقول هذا مابيجي اصلا الامتحان مافيه والله ولااستاف ولااستربيتو ولاكل البكتريات الي معروفه ببتتخيلوا انو في الطفيليات ايش سال والله قال trophozoite of giardia it measures about ..........اماعن الكيمياء سال عن uric acid normal rang وجاب صوره اليmicropipetteاما باقي الاسئله عن الهرمونات واسئله مافهمتها في سؤاليين يجيبو الفحوصات بتاعت مريض ويقول ليك هومريض بي ايش والله ربنا يعين كل الممتحنيين بس الامتحان والله يبي فهم ابدا ماتحفظ

يعمل...
                                X