إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع تحاليل الايدز مبهم للغايه ادخل واقرأ نرجوو مناقشة الموضوع بجديه تامه

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• موضوع تحاليل الايدز مبهم للغايه ادخل واقرأ نرجوو مناقشة الموضوع بجديه تامه

السلام عليكم

قرات ان تحاليل الايدز يعطي نتائج سلبيه قد تطول الى ثلاث سنوات :sm184:

هذا طبيب يرد على اسالة اناس عملوو فحص الايدز

س1 / هل تحليل p24 hiv و 1 & 2 يعطي نتيجه قاطعه بعد الاشتباه بـ شهرين و 9ايام ؟

جواب _الدكتور ضياء الدين الجماس
    المشرف العام للشئون العلمية ـ اختصاصي في الأمراض الداخلية العامة ـ ماجستير في الأمراض الداخلية بدرجة ممتاز ـخبير في المصطلحات الطبية والتمريضية..

ج1 _من ناحية التحاليل التي يمكن أن تجرى للإيدز فمنها مناعية مصلية وأعتقد أن المذكور في سؤالك منها ، فهي غير دقيقة وقد تعطي نتائج كاذبة . وأما الفحص الموثوق فيسمى الكشف بطريقة PCR وهو إما أن يكون إيجابي أو سلبي فالإيجابي يعني وجود الفيروس سواء كان فعالاً أو غير فعال ، وأما السلبي فلا ينفي الإصابة . فقد يكون الفيروس موجوداً لكنه لم يتكاثر بعد ليصل إلى درجة كافية ليعطي تفاعلاً إيجابياً.هذه التفاعلات مناعية أي تعتمد على ارتفاع الأضداد
    وخلال شهرين قد لا تكون هذه الأضداد بمقادير كافية لتظهر إيجابيتها ، فحضانة هذا الفيروس قد تصل حتى 3 سنوات.
    كما يتعلق الأمر بسلامة الجهاز المناعي الذي يصنع هذه الأضداد ، فربما تكون الاستجابة المناعية معطلة إما بسبب الفيروس أو سبب آخر..
    ولذلك قد تكون الاستجابة الآن سلبية ثم بعد عدة أشهر تنقلب إلى إيجابية ..
    وأما التفاعلات التي تعتمد على كشف المادة النووية للفيروس فهي أكثر موثوقية من التفاعلات المناعية حتى ولو كان الفيروس في فترة الحضانة. المرض المذكورة في الكتب الطبية قد تصل إلى ثلاث سنوات ولو أن غالبها يذكر سنة إلى سنتين

أرجو أن تكون الإجابة واضحة.
    مع أطيب تحياتي

:sm184: ( هل كلامه صحيح يا اخصائيين ودكاتره )

والله بنجلط من هالكلام بليزز هل هذا هو الواقع :sm184:

بصراحه كلام غير صحيح وغير منطقي اول شي الطرق الصحيحه للكشف هيا HIV 1&2 و PCR و P24 هادا كلهم يكشفو عن كل فايروس في الجسم أوكية ويشوف مضادات الجسم ويكشف كل حاجة ووراثية الفايروس وانتا لما تسوي تحليل أي كان حتى لو بعد شهرين و9 ايام انتا حلل وإذا طلعت سليم وكل شي سليم فا كويس بس علميا وصحيا وحفاظا على الصحة أن أعمل كل 6 أشهر نفس التحاليل للكشف عن كل شي في الجسم لكل 6 أشهر ويا اخي اول شي اقرأ تخصص الدكتور وانتا احكم :sm175:

اخوي بريستيج انا محلل بعد سبعه شهور انتي بودي وسليم

بس هذا خوفني مرا من كلامه

وش فيه اختصاصه يعني ماعنده سالفه تراني ماعرف شي باالمصطلحات الطبيه ياليت تفيدني

طيب كويس ياعسل انك محلل وكل شي سليم الحمدلله ويعافيك ربي
        وهادا تخصص الدكتور المشرف العام للشئون العلمية ـ اختصاصي في الأمراض الداخلية العامة ـ ماجستير في الأمراض الداخلية بدرجة ممتاز ـخبير في المصطلحات الطبية والتمريضية

مع الاسف مالو اي فكره في المختبر

يعني شايف من كذا انه ماعنده خلفيه متى يكتشف الفايروس والتحليل المناسب في كل وقت ؟؟

الله يعطيك العافيه اخوي والله ريحتني شوي لانه سبب لي رعب الله يهديه والمشكله انه رجال كبير بالعمر وله خبره طويله

طيب اخوي هذا اختصاصه امراض داخليه صح ؟؟

يعني من ظمن اختصاصه الايدز والامراض المعديه ولا

والله ماعنده سالفه انتا حلل بعد تلاته أشهر واذا كنت سليم وحاب تحافظ على صحتك حلل كل 6 أشهر وريح راسك يارجل ونفس التحاليل اللي قولتها لك ولاتخاف

اوف يعني احلل كل ست شهور على كذا ماراح نخلص من الوسوسه

ليه قلت كذا يعني فيه شك انه مابعد ظهر بالدم للحين ؟؟

لالالالالالالالالالالالا يارجل انتا اذا حللت بعد 3 شهور وطلع سليم خلاص مافيك إلا العافيه بس اذا تبغى تحلل بعد 6 شهور مافي مشكله واذا ماتبغى خلاص برضو مو مشكله بس انا بقولك حرصا وحفاظا فقط لا اكثر

الله يسلمك حبيبي على تفاعلك مع الموضوع ماقصرت

اذكرانا اخوي الي يعملون تحليل كل بعد ست شهور العاملين بالمختبرات والي يتعاملون مع الدم ومشتقاته بكل مباشر هما الي يعملوو تحليل كل ست شهور

بس ماقصرت كفيت ووفيت حبيبي تسلم الله يعطيك العافيه على المعلومات القيمه

الله يخليك حبيبي مو شرط ياعسل الموظفين في المختبر انا عندي الوالد كل سته اشهر بحلله عشان اطمن عليه وهادا واجبنا ياعسل

الله يستر

والله كل مابدينا ننسى هم هالوسواس طلع دكتور وخبصنى فوق تحت

ياجماعه سؤال يطرح نفسه

ابي بصراحه جواب طبي ... هل كلام هاذا الدكتور صحيح ..وهل فترة السبع شهور كافيه من نفي الشخص للمرض \\

ارجو الجواب جزاكم الله خير

المشاركة الأصلية بواسطة التائب إلى الله مشاهدة المشاركة
                          الله يستر

والله كل مابدينا ننسى هم هالوسواس طلع دكتور وخبصنى فوق تحت

ياجماعه سؤال يطرح نفسه

ابي بصراحه جواب طبي ... هل كلام هاذا الدكتور صحيح ..وهل فترة السبع شهور كافيه من نفي الشخص للمرض \\

ارجو الجواب جزاكم الله خير

انا من امس بالليل مو قادر انام من هالموضوع الي بيجيب لي مرض قلب :sm204:

اخشى انه ليس لتحليل وقت يعتبر فيه قطعي او ليست معروفه بالظبط كم فترة الحضانه كم لحد الان الله يستر علينا

تبي الصراحه .. كثر من صلاتك .. وعليك بالدعوات وصدقني راح ترتاح .. ووقل مايصيبكم ألا ماكتب الله لكم

المشاركة الأصلية بواسطة التائب إلى الله مشاهدة المشاركة
                              تبي الصراحه .. كثر من صلاتك .. وعليك بالدعوات وصدقني راح ترتاح .. ووقل مايصيبكم ألا ماكتب الله لكم

اكيد اخوي العزيز بس تعرف الواحد غصباّ عنه يوسوس خاصه ان واحد دكتور عنده هذي الخبره يفجعه بهالكلام لاكن الله يعيننا على هالبلوى ان شاءالله تكفير اذنوب

يعمل...
                              X