إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هام الى خريجات نبات أحياء دقيقة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

انا معاكم لي متخرجة 12 سنة ولا اتوظفت

المشاركة الأصلية بواسطة MBL مشاهدة المشاركة

احترم واقدر اخواني قسم النبات والاحياء الدقيقه
      لكن تخصصهم 80% نبات و 20 % احياء دقيقه .. وعلم النبات ماذا يمكن يفيد المجال الطبي ؟!!
      عكس قسم الاحياء الدقيقه العام ..
      الي يدرسو علوم البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات والمناعه وكيمياء الانسجة والمضادات الحيوية وغيرها بالتفصيل
      من رأيي اختي هي خيره ما اختارها الله لكم , المستشفيات التي تقع تحت مظلة وزاره الصحه لن تقبل خريج الاحياء الدقيقه والكيمياء الحيوية والمستشفيات الاخرى تحتاجين واسطه جباره عشان تحصلي وظيفة وبعد كمان على عقد .. بمعنى بمجرد انتهاء عقدك ربما يقولو لك باي باي .. اتمنى للجميع التوفيق
      اخي الكريم ياانك ماتعرف ايش الادرسناه بالضبط او انك موفاهم شي بالمرة
      اهم الا ذكرتهم درسناهم بالتفصيل الممل كل مادة كورسين والكورس اطول من الثاني ولوجيت افصل لك خطتنا الدراسية بتشوف النسبة الظالمة الا انت ذكرتها
      ومين قالك وزارة الصحة ماتوظف خريجات الكيمياء الحيوية لعلمك توظفهم وبأي قسم في المختبر ومن هالاقسام قسم الاحياء الدقيقة يعني موشرط قسم الكيميالحيوية وهالكلام مو من عندي من الاشفته بالمستشفى الاتدربت فيه دربوني ناس شهادتهم كيمياء
      يعني انا دخلت مستشفى وشفت امكانياتي فيه وتقييمي هناك وبيكون الاختبار هو الفيصل والحكم الا بيحدد تمكنا في القسم من عدمها

ولو وزارةالصحة ماقبلتنا بعد الاختبار بيكون مستشفيات خاصة ثانية تقبلنا وموشرط واسطة بس توفيق من رب العالمين

والتوفيق من الله للجميع

المشاركة الأصلية بواسطة بكالوريوس كيمياء حيوية مشاهدة المشاركة
        المشكلة مو بالتصنيف

المشكلة مابعد التصنيف .... لانه شهادة التصنيف اكثر االلي اخذوها من خريجي الاحياء والكيمياء الحيوية مااستفادو منها

وشكرا

وانا اتفق مع الاخ MBL هذا واقع ولابد نتقبله اذا والله الصحة وغيرها بتوظفنا بالمختبرات الطبية اجل وش خلينا لعلوم المختبرات الطبية اللي هم اولى بصراحة لانهم فعلا دراسة متعمقة بالمختبرات الطبية وسنة امتياز ويكفي انه من كلية العلوم الطبية التطبيقية وليس كلية العلوم فيه فرق ياناس
        صحيح قبل 15 سنه كان فيه احتياج وكانت الصحة تاخذ ولكن الآن العلم تطور
        مختبرات اكلينيكية وليس نبات اكلينيكي هههههههههههههه
        اخي الكريم
        طيب احنا نبي الاختبار لان بدون اختباراحنا مانقدر نسوي اي شي بشهادتنا ونفس كلامي للأخ MBL
        شكلك ياخي موفاهم المختبر اصلا ولادخلت مختبر بعد روح زور المختبرات واسأل الناس الا هناك عن تخصصاتهم وبتفهم انك عايش بعالم لحالك روح شوف خريجي الكيمياء الحيوية وين وصلو صارو رؤساء اقسام وانت هنا تقول دوليك اولى وافضل واحسن واذا انت مستسفه التخصص الادرسته اجل حرام فيك الشهادة
        وترى وزارة الصحة توظف حتى الدبلوم ومن معاهد خاصة ان كنت موعارف وتثبتهم بأقسام درسو فيها في المهعد كورس واحد وبدون تطبيق بعد وكل هالكلام انا شايفتنه بعيوني مو من بنات افكاري والتصورات الكبيرة عن وزارة الصحة

وثاني حاجة دي الصفحة للأمل وليس للتحطيم
        فلتقل خيرا او لتصمت

احترامي للجميع
        والتوفيق من رب العالمين

المشاركة الأصلية بواسطة عصفورة القلوب مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          انا خريجه احياء دقيقه من جامعة طيبة الطيبة .. للاسف درسنا وتعبنا 4سنوات ونصف لاني من الخطة الدراسيه القديمه وما استفدة شي؟؟ بالله الي عنده علم بشي يفيدناااا .......
          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

روحي اختي قدمي في المديرية على تدريب واذا انتي بس احياء دقيقة روحي الهيئة وقدمي على تدريب على احد مستشفيات الوزارة والله يكتب ونختبر اختبار هيئة ومافي شي صعب على رب العالمين

شكرا لكي خيتووو بكتيريا:rose::rose: بس اكيد انتي بكتريا نااااافعه:sm189:
            وفعلا ما فيه شي صعب على رب العالمين :sm188:....
            وكفاااااايه احبااااط :more55: .......تفاؤلوا بالخير تجدووووه ....
            إذا سمـاؤك يوماً تـحـجبت بالغـيوم **أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم:star: نجوم

لاحول ولاقوة إلا بالله ...

إنا لله وإنا إليه راجعون....
              اُحب حرف [ الذال ] ليس لان الحرف يعنيني كثيرا ً .. أو أنني اُحب شخصاً بهذا الإسم ..!! ولكن لأنني اجده بعيدا ً عن كل [ صراعات الحروف ] حيث يقطن في الركن الأيسر من [ الكيبورد ] اُحب ان اعيش مثله بعيدا ً عن مشاكل البشـر..!!

اخوي بكالوريوس احياء دقيقة انا معاك في انه هذا التخصص ماله مستقبل او امكانية التوظيف فيه قليلة واكيد راح ننصح غيرنا اذا يبون( مجال الصحه )
                بس احنا خلاص تدبسنا ايش تبينا نسوي نحط يدنا على خدنا ونجلس نندب الحظ والا نحاول ونحاول ونخلي الباقي على رب العالمين:sm205:
                إذا سمـاؤك يوماً تـحـجبت بالغـيوم **أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم:star: نجوم

المشاركة الأصلية بواسطة بكتيريا مشاهدة المشاركة
                  اخي الكريم ياانك ماتعرف ايش الادرسناه بالضبط او انك موفاهم شي بالمرة
                  اهم الا ذكرتهم درسناهم بالتفصيل الممل كل مادة كورسين والكورس اطول من الثاني ولوجيت افصل لك خطتنا الدراسية بتشوف النسبة الظالمة الا انت ذكرتها
                  ومين قالك وزارة الصحة ماتوظف خريجات الكيمياء الحيوية لعلمك توظفهم وبأي قسم في المختبر ومن هالاقسام قسم الاحياء الدقيقة يعني موشرط قسم الكيميالحيوية وهالكلام مو من عندي من الاشفته بالمستشفى الاتدربت فيه دربوني ناس شهادتهم كيمياء
                  يعني انا دخلت مستشفى وشفت امكانياتي فيه وتقييمي هناك وبيكون الاختبار هو الفيصل والحكم الا بيحدد تمكنا في القسم من عدمها

ولو وزارةالصحة ماقبلتنا بعد الاختبار بيكون مستشفيات خاصة ثانية تقبلنا وموشرط واسطة بس توفيق من رب العالمين

والتوفيق من الله للجميع

ماراح اجادل واتعب عمري انا راح اقول في الميدان ياحميدان الوعد , اذا رحتي تقدمي عليهم خبريني ايش ردو عليك ؟

كلامك يا MBL صحيح مليون بالميه
                    وابشرك الآن اراجع ديوان الخدمه والهيئة بخصوص التصنيف صارت مشكله ثانيه غير التوظيف لخريجي الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية ونا الآن جالس بس اطارد ولا طلعت بنتيجة
                    المشكله هي سلمك الله وخل الكل يشوف انو الهيئة بيصنفونا على فني وهذا من حقهم لانه أخصائي للمختبرات الطبية والخدمه المدنية يقولو مستحيل تتوظفو حتى لو كان فيه وظايف لكم لانكم بكالوريوس وتصنيفكم فني (بالعربي ضايعين بالنص أسمائنا بالديوان لاهي مع حقين البكالوريوس ولا مع الدبلوم )هذي آخر وأحدث مشكله وتوني الاربعاء كنت بالديوان شيل وحط مع المسئوليين ....اتمنى من خريجي القسمين المسانده

تعقيبا على كلام الاخت فعلا كلامك صحيح فيه أخصائيين مختبر مراسلين اعرفهم
                    وفيه ناس متدربين كيمياء يشتغلون افضل من الفنيين الرسميين
                    المشكله كيف تتوظف فقط ؟ ولما يتوظف الشخص عاد الفني يصير مدير والعامل يصير نائب مدير سوء في الادارات ..... لكن نظاما كلام اخوي MBL أصح روحي قدمي وشوفي بنفسك انا بنتظارك بالمنتدى وبشريني فقط اذا هم اخذو اوراقك او لا
                    اُحب حرف [ الذال ] ليس لان الحرف يعنيني كثيرا ً .. أو أنني اُحب شخصاً بهذا الإسم ..!! ولكن لأنني اجده بعيدا ً عن كل [ صراعات الحروف ] حيث يقطن في الركن الأيسر من [ الكيبورد ] اُحب ان اعيش مثله بعيدا ً عن مشاكل البشـر..!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قال تعالى :"و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب"

أعلموا أن هذه الآية أرجأ آية في كتاب الله سبحانه لاشتمالها على أعظم بشارة

اخت بكتيريا الله يوفقك دام انك انتي حابه تشتغلي في المختبرات

الى الاخ بكالوريوس احياء دقيقة .. لاتنسى ان الله فوق سبع سماوات كاتب رزقك ..

نعم للامل لا للتحطيم

انا اقول لخريجيين الاحياء الدقيقه والكيمياء الحيويه يروحون يدرسون شي ثاني .....قسم يحتاجه سوق العمل لان الشغله مطوله يمكن عيالنا يكبرون ويتوظفون واحنا نستنى وزارة الصحه والخدمه المدنيه

هههههههههههههههههههههههه

الآن معاملتنا عند المقام السامي وسألت عن المعاملة يعني يبيلها من 8 الى 10 سنوات حتى يصدر الحكم من المقام السامي زي مشكلة معاهد المعلمات الذي دام 15 سنه واخيرا صدر قرار ملكي باستحداث 12600 على ثلاث دفعات بثلاث سنوات يعني كل سنه 4200

وهانحن بالانتظار وابشركم صار تخصص التغذية كلية الزراعة مثل معاناة خريجي الاحياء والكيمياء الحيوية .... مالهم توظيف الآن التغذية العلاجية دفعات تخرجو (خبر جديد توه من يومين ) زميل لي تغذية زراعة نزله تعيينه بتبوك واستبعدو اسمه لعدم تكافؤ تخصصه مع الوظائف الصحية هههههههههههههههههههه الله يعين المواطن السعودي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اول : حبيت اعرف عن نفسي وانا بكالريوس كميمياء حيويه جامعه الملك سعود :sm199:

حبيت أوضح بعض النقاط وهي انو كليه العلوم من اصعب الكليات
                            وقسم الكيمياء الحيويه يعتبر من اصعب اقسمها مع احترامي للكل
                            وحنا ندرس كل شي عن المختبرات ونشمل جميع المختبرات ماعادا (المايكرو والبارا )

والنظام الجديد حاليا هو انو تروح للهيئه وسواء كنت احياء دقيقه او كيمياء حيويه
                            تدرب سنه وتعتبر سنه امتياز وتمر جميع المختبرات ومن جهه الكيمياء الحيويه راح يكون اختبار الهيئه شامل يعني عن كل المختبرات مو بس عن قسمنا اما الاحياء فمدري والله

ومن جه التصنيف فهو نفسيه يعني مره تروح وتعدي ويصنفوك فني ويجي واحد ثاني بعدك
                            ويصنفوه اخصائي والسبب الله العالم
                            وذا صنفوك فني عادي داوم سنه بعدها روح طالب بحقك ويصنفوك اخصائي المساله بس رفع ضغط
                            والحين اغلب المستشفيات الحكوميه توظف خريجي الكيمياء الحيويه بس طبعن ببطاقه الهيئه و التوظيف ع التشغيل الذاتي وصار هو الطريقه الوحيده للتوظيف سواء كنت كيمياء حيويه او غيرها
                            والي مايبي يختبر ويطلع الهيئه يروح للتخصصي قسم الابحاث لانه هو قسمنا والتخصصي مايعترف بالهيئه
                            وفعلا زي ماذكرت الاخت فيه ناس بايو ويشتغلون باقسام غير الكميمياء وماسكين مناصب اداريه وراسه اقسام

سوري ع الاطاله بس حبيت اصحح بعض المعلومات وتقبلوا تحياتي

۴خَـِي الَعُضـَو وَ الـَزاِئرَ ...

۴نْ ۴عَجّبگ مَا كَتَبتهَ فَـ .. ۴دَعُـِو لـِ? بـِ الَرحمَّه ●•
                            و۴ن لِم َيعُجِبَگ فَـ .. ۴دَعُوِ لـِ? بـِ اَلَهدايَة ●•

فَـَ كِلاَهََما ۴و ۴حِداهُمَا جُلّ مَا ۴تَمنا? .

يعمل...
                            X