إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتب الاجابة لو عارف!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السؤال التانى
    ماهو IUI وكيف يحضر
    [الحمد لله كثيرا وسبحان الله بكره واصيلا لااله الا الله محمد رسول الله
    [](لله ما في السماوات وما في الأرض وإن تبدوا مافي أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير ()

اخي سيبني اجاوب على السؤال الاول وبعدين

هناك عده طرق لتشخيص ارتفاع ضغط الدم :
      الطريقة الأولى : إذا كان فقير بالفحص ألسريري والتاريخ الطبي للمريض وقياس ضغط الدم بمقياس ضغط الدم الاعتيادي الطبيعي تقريباً (90/140ملم زئبقي) يعني كما الأخ المشرف بواحد جنيه (ههههه) أسف ما افصد
      الطريقة الثانية: إذا كان متوسط الحال يعمل تحاليل الدم CBC وفحوصات الكيمياء الحيوية مثل نسبة الدهون الثلاثيه و الكولسترول بنوعيه ( الجيد و السيئ). وأيضا التحاليل الدم للكشف عن أمراض الغدد الصماء و إنزيمات الكلية و الكبد و القلب .
      الطريقة الثالثة إذا كان بيزنس مان يعامل السابق ذكره بالإضافة إلى تخطيط كهربائي للقلب ECG وصورة أشعه للصدر X-Ray.
      رمتني الايام عن قوس محنـــةٌ
      فلا العيش يهنى لي ولا الموت يقربُ
      كعصفوةٌ بين يدي طفلٌ يهينهاء
      تقاسي عذاب الموت والطفل يلعــــبُ
      لا الطفل ذو عقلٌ يرق لحالــهاء
      ولا الطير مفكوك الجناح فيذهـــــــبُ

اما عن ماهو IUI وكيف يحضر

اسف لكوني تعبان شوي فاني جبت موضوع جاهز من النت

I.U.I:

والتي تعني بالعربية عمليه التلقيح الاصطناعي

اولاً : يفضل أن تجرى هذه العملية في وقت التبويض
        وتحضر باخذ من 1 الى 3 بويضات ناضجة من المراءة التي تريد الانجاب على الأقل لاعطاء هرمون H.C.G . تعطى الابرة في الوقت الذي يحدده الطبيب المعالج وتؤخذ عينة من السائل
        المنوي وترسل الى المختبر لتحضيرها .

وسنعطي هنا قراءنا الأعزاء فكرة عن كيفية تحضير السائل المنوي ، وتستغرق عملية التحضير 1-3 ساعات ، ثم تجرى عملية الحقن كذلك في الوقت الذي يحدده الطبيب
        المعالج وبشكل عام فان معدل الوقت بين اعطاء الابر واجراء عملية الحقن حوالي 42-44 ساعة . يتم الحقن في الرحم بواسطة أنبوب خاص catheter وهذه العملية غير
        مؤلمة اطلاقا .

اما عن ماهو IUI وكيف يحضر

اسف لكوني تعبان شوي فاني جبت موضوع جاهز من النت

I.U.I:

والتي تعني بالعربية عمليه التلقيح الاصطناعي

اولاً : يفضل أن تجرى هذه العملية في وقت التبويض
          وتحضر باخذ من 1 الى 3 بويضات ناضجة من المراءة التي تريد الانجاب على الأقل لاعطاء هرمون H.C.G . تعطى الابرة في الوقت الذي يحدده الطبيب المعالج وتؤخذ عينة من السائل
          المنوي وترسل الى المختبر لتحضيرها .

وسنعطي هنا قراءنا الأعزاء فكرة عن كيفية تحضير السائل المنوي ، وتستغرق عملية التحضير 1-3 ساعات ، ثم تجرى عملية الحقن كذلك في الوقت الذي يحدده الطبيب
          المعالج وبشكل عام فان معدل الوقت بين اعطاء الابر واجراء عملية الحقن حوالي 42-44 ساعة . يتم الحقن في الرحم بواسطة أنبوب خاص catheter وهذه العملية غير
          مؤلمة اطلاقا .

المصدر
          http://magd1000.own0.com/montada-f26/topic-t711.htm

الاخوة الاعزاء
            ردا على ان اسئلتى بالشكل السابق هو من واقع المقابلات الشخصية تكون بنفس الصيغة مع اختلاف ان الذى يسال اما جاهل او حاقد علينا فبسال بغموض هذا اولا !!!
            اما بخصوص ان الاسئلة غير واضحة فلى وجهه نظر من واقع عملى كمدرس بالجامعة
            وهى ان نخرج مافى الاذهان ونحرص على وضع كل الحلول الممكنه انها ياشباب تبادل افكاروخبرات منها الصحيح ومنها الغير غير او الناقص
            بالنسبة لما السؤال: عن الضغط هو اننا بكل ببساطة اهم جزء فى التشخيص
            قد يكون الاخوة كلامهم صح بس من وجهه نظرى
            اناعين الطبيب التى تخترق هذا الكيان العجيب (الجسم) فمن غيرى (انا المعمل ) الطبيب لايساوى شى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(الا بوصفوا للدوية والجراحة) انت مثلا تقدر تشخص الحالة لو امتلك الفكر والمعلومة والقرار الصحيح بس بس هناك ما يعرف و يدرس بالجامعات clinical
            انا فخور انى الاصل ؟؟؟؟؟
            اذا كان المريض يعرف انى اهم من الطبيب يسال لابد ان اكسب الاحترام الذى اعطانى اياه
            والذى عنده اعتراض يقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!
            [](لله ما في السماوات وما في الأرض وإن تبدوا مافي أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير ()

فعلاً انا دايم بقول نحنا اهم ناس بالمشفى طبعاً من دون تنقيص بحق أحد
              بس فعلاً الواقع كذا ..
              وأسئلتك دكتور وليد جداً روعه وانا بتابعها بأي قسم
              فعلاً احنا دورنا المفروض مش بس نطلع نتايج وبس مثل الآلات :sm181:
              لازم يكون عندنا خبره ومعلومات حلوه عن الي بيصير
              حتى لو مش من واجباتنا ..
              يعني انا مثلاً لمن تعب الوالد صارو يسألوني وكأني دكتوره
              شووو الي بيرفع الضغط وشو هوه الي بداخله وعامله ارتفاع
              بصراحه فبعض الأسئله تمنيت الأرض تنشق وتبلعني
              لأني سرت أفتي من دماغي :sm193:
              تمنيت انو عندي مخزون كويس :sm204:
              الله يعطيك العافيه دكتور ويكثر من أمثالك
              أنا أثق بأن الله يعتني بي .. وأثق تماماً بأنه سبحانه سيسدد احتياجاتي ..
              وانا اعرف انه إن أراد الله أن يعطيني شيئاُ (وحده) قادر على ذلك ..
              ومالا يريد إعطاءه لي أنااا لا احتاجه !! ..
              لأنه..إما انه سبحانه يرى انه لا يناسبني .. أو ان التوقيت غير مناسب.. أو انه يعد لي شيئاً أفضل منه
              وفهمت اخيراً مهما حدث ..(أن الله رحيم بي )
              وان طلبت شيئاً ولم يستجب في الحال ..
              فهذا يعني اني على خطأ مهما كان رأيي في الأمر ..

فالحمدلله على كل شيء.

المشاركة الأصلية بواسطة drwalid مشاهدة المشاركة
                الاخوة الاعزاء
                ردا على ان اسئلتى بالشكل السابق هو من واقع المقابلات الشخصية تكون بنفس الصيغة مع اختلاف ان الذى يسال اما جاهل او حاقد علينا فبسال بغموض هذا اولا !!!
                وهى ان نخرج مافى الاذهان ونحرص على وضع كل الحلول الممكنه انها ياشباب تبادل افكاروخبرات منها الصحيح ومنها الغير غير او الناقص
                اناعين الطبيب التى تخترق هذا الكيان العجيب (الجسم) فمن غيرى (انا المعمل ) الطبيب لايساوى شى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(الا بوصفوا للدوية والجراحة) انت مثلا تقدر تشخص الحالة لو امتلك الفكر والمعلومة والقرار الصحيح بس بس هناك ما يعرف و يدرس بالجامعات clinical
                انا فخور انى الاصل ؟؟؟؟؟
                اذا كان المريض يعرف انى اهم من الطبيب يسال لابد ان اكسب الاحترام الذى اعطانى اياه
                السلام عليكم/

أشكرك على هذا التعليق اللطيف..حقا لطيف...
                لك مني كل الاحترام واعتذر عن مواصلتي المشاركة بهذه الصفحة مستقبلا احتراما مني لنفسي قبل كل شي...

سؤال يطرح نفسه بامتياز ؟؟؟

كم مرة ذكرت أنا في كلامك؟؟؟

واتمنى ان يتوقف النقاش حول هذه النقطة هنا ..

بالتوفيق للجميع...

الاخوة الاعزاء
                  انا فخور انى الاصل ؟؟؟؟؟

مرحبا اخى وليد

بصراحةانا اول مرة ادخل هذا الموضوع واللى لاحظت فية ان بعض الاخوة يشتكون من الاسئلة التى تضعها ليس فية التوضيح المناسب فليس عيبا ان تراجع اسئلتك وتستفسر من الاخوة ما هى الصعوبات الموجودة بالسؤال

فنحن هنا عندما نسأل يكون هدفنا من السؤال هو وضع معلومة واضحة للجميع حتى يستفيد الكل من هذة المعلومة

ارجو ان تكون لدية سعة الصدر لذلك

دراسة العلوم الطبية مرتبطة مع بعضها البعض فليس هناك الاصل ولا الفرع فالكل يكمل الاخر فلا يستطيع احد التخلى عن الاخر
                  واعلم جيدا ان هناك الكثير من الاطباء فى تشخيصهم لا يرجعون الى المختبر فنحن هنا وسيلة لنكمل عمل الاطباء

وشكرا لك
                  التعديل الأخير تم بواسطة أميرة يمنية; الساعة 12-10-2010, 12:11 AM.
                  http://www.facebook.com/MkhtbrAlshjayt?ref=hl

نجاح اي موضوع

يُبني على سلاسه الطرح لإيصال الفكرة ...وتقبل اراء الاخرين

ومابُنيَ على الصد والرد ..تنافر الجمع منه وذهب طي الصفحات

ونحن هنا لنتعلم

اللهم اني اعوذ بك ان اُشرك بك شيئاً اعلمه

واستغفرك فيما لا اعلمه

انا اسف لمن اغضبته او جرحت شعوره فتقبلو ا عذرى

انا اسف لمن اغضبته او جرحت شعوره فتقبلو ا عذرى

أخي د.وليد

كما قلت لك من قبل ,نتشرف بوجود شخصية بمكانتك بيننا في القسم ,وأنا من المتابعين لأسئلتك بأستمرا ر.

لكن أخي العزيز لا يخفى عليك أن هناك كثير من الأخوان يشتكون من غموض السؤال ,أو أن الفكرة لم تصلهم ,وكذلك الملاحظ أخي أنك لا تعطي وتأخذ مع العضو المجيب للسؤال ,أو بالأصح ما تتناقش معاه في أجابتة ,هل هي صحيحة أو خاطئة ,لكي تتضح الفكرة ,فقط تتأتي وتضع الاجابة .

ونحن هنا أخي لم نأتي الا لنستفيد ونتعلم ,وليس المعنى أننا أصبحنا خريجين
                        أصبحنا مراجع في مجالنا .

أرجو أن يكون صدرك واسع لتقبل أنتقادات أخوانك ,وثق أنهم لم يتواجدوا في صفحتك الا لثقتهم فيك ,وحبا للعلم والمعلومات التي يطلعوا عليها من خلالك .

وتقبل خالص الاحترام والتقدير .

جميل هذا الاعتذار دكتور وليد

وبالنسبة للأسئله الكل يرحب ويود المشاركة في النقاش العلمي الجميل في بيئة أخويه .

كل ماكان هو فقط ملاحظة ان الأسئلة غير واضحة والاجابه تكون بعيده عن السؤال .

نتمنى أن ترجع الاسئلة ونتمنى من ambitious553 العودة للمشاركة.

وأنا كلي ثقة بأن ambitious553

سوف تعود

فالباحثون على العلم لا ينسحبون بسهولة

والدكتور وليد كبير جدا بأعتذارة

اشكركم لحسن القبول لاعتذارى لكن اسمحوا لى بان الا اعود لكتابة الاسئلة الا بعد ان اجد ضيغه مناسبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وطبعا بعد ان اتاكد من عودة الاستاذة الكبيرة ambitious553 للمشاركة
                              وانا مصصم على ان اقراء لها قبول الاعتذارى وانا اسف لو انى كنت قد جرحت مشاعرها او اى احد من اخوانى واخواتى
                              اما عدم مناقشتى لاسف انا كثير الشغل والمرض يمنعنى من الجلوس لفترات على النت وشكرا :sm205
                              :

اشكركم لحسن القبول لاعتذارى لكن اسمحوا لى بان الا اعود لكتابة الاسئلة الا بعد ان اجد ضيغه مناسبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وطبعا بعد ان اتاكد من عودة الاستاذة الكبيرة ambitious553 للمشاركة
                                وانا مصصم على ان اقراء لها قبول الاعتذارى وانا اسف لو انى كنت قد جرحت مشاعرها او اى احد من اخوانى واخواتى
                                اما عدم مناقشتى لاسف انا كثير الشغل والمرض يمنعنى من الجلوس لفترات على النت وشكرا :sm205
                                :
                                وأنا نيابة عن أخواني وأخواتي

أتقدم لك بأعتذار عن أي رد جاف أو سوء فهم حصل من قبلنا ناحيتك,وكلنا أخوان في هذا الموقع .

وبالنسبة للأخت ambitious553 فأنا متأكد من عودتها,ولكنها كما يقال سحابة صيف .

الشئ غير المقبول هو أن تطيل غيبتك عنا أخي ,فنحن لن نستغني عنك بسهولة ,وألف سلامات يالغالي ما تشوف شر .

يعمل...
                                X