إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية المتنوعة....10

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رئيس الجامعة يلتقي وفدا من طلبة كلية التربية


    استقبل الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، وفدا من طلبة كلية العلوم التربوية، طلبة الانشطة الطلابية في قسم التربية الابتدائية، وقد رافقهم رئيس القسم الاستاذ محمود رمضان والاستاذة ليلى البيطار، وقدم رمضان باسم لجنة الانشطة بطاقة تهنئة للاستاذ الدكتور حمد الله، بمناسبة حصول الجامعة على المركز الاول فلسطينيا، والمركز العاشر عربيا، والمركز 1616 عالميا في التقييم العالمي ويب ماتريكس.

    وقد شكر أ.د. رئيس الجامعة جهود لجنة الانشطة الطلابية بالكلية، واكد دعم الجامعة للانشطة اللامنهجية في باقي الكليات.
    المصدر

    تعليق


    • #17
      نقابة العاملين في الجامعة تكرم العاملات في الجامعة


      اقامت نقابة العاملين في الجامعةاليوم الاثنين حفل تكريم للعاملات في الجامعة وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي ويوم الأم الذي صادف يوم امس الاحد، وقد حضر الحفل الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة، والاستاذ حسام عبد الحليم رئيس الهيئة الإدارية لنقابة العاملين ونواب الرئيس وعدد من العاملات في الجامعة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، واعضاء نقابة العاملين.



      وفي بداية الاحتفال ألقى الاستاذ حسام عبد الحليم رئيس الهيئة الإدارية للنقابة كلمة شكر فيها الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، على دعمه ووقوفه الى جانب العاملات في الجامعة، واضاف ان هذه المناسبة مباركة للجميع واعرب عن امله ان تكون جميع الايام ايام تكريم للمراة والام، مشيرا الى ان المرأة هي المربية والام والمعلمة والداعم لكافة شؤون الحياة. وتقدم بالتهنئة لكافة العاملات في الجامعة بهذا اليوم.



      واما الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، فتوجه بالتحية للمرأة الفلسطينية في كافة اماكن توجداها وهنأها بيومها، وشكر نقابة العاملين على تنظيم هذا الاحتفال.



      وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا على جميع العاملات المشاركات في الحفل
      المصدر

      تعليق


      • #18
        ندوة ثقافية في الجامعة عن الهوية في عيون الشباب

        عقدت حملة أنا مش بطاقة .. أنا هوية بالمشاركة مع المجلس الثقافي البريطاني ومجموعة من مؤسسات الوطن، ندوة ثقافية بعنوان الهوية في عيون الشباب اليوم الاثنين في قاعة المؤتمرات في مكتبة جامعة النجاح، والتي القاها الاستاذ سائد ابو حجلة المحاضر في قسم الجغرافيا بالجامعة.

        تطرق الاستاذ ابو حجلة في تعريفه للهوية وماهيتها للفلسطينيين من خلال ابعاد مختلفة، وهذه الابعاد هي الاسلوب المنهجي والابعاد المختلفة للظاهرة التي يمكن تحليلها على مستويات مختلفة كالمستوى الشخصي والمحلي والوطني والاقليمي والدولي والسياق العمراني والتاريخي والبيئي والتنموي. وقال ابو حجلة أن الهوية تعني حقيقة الشخص المطلقة بصفاته الجوهرية، وللهوية ايضا تعريف فلسفي واجتماعي، ولها أيضا مستويات مختلفة كالبعد الجغرافي والمكاني بالاضافة الى السياق الزمني. وأشار الى أن الشعب الفلسطيني ونتيجة لفقدانه أرضه ومكونات معيشته قد اضفى بعدا مختلفا على الهوية الفلسطينية، وأن مدخلات عدة تحدد الهوية كالجنس والدين واللغة والعادات والتقاليد، أما بالنسبة للهوية من منظور تربوي فهي تتضمن القبيلة والقدوة الحسنة والمدينة والمنطقة والوطن والاحزاب السياسية.

        وفي الختام، أكد ابو حجلة على أن هناك عوامل متعددة تصنع الهوية منها الانتماء والاقتصاد والاعمال التي يقوم بها الانسان والتي هي جزء من هويته والاعلام الجماهيري الذي يؤثر على هوية الشباب.

        وقد عرض خلال الندوة ريبورتاج من اعداد شباب حملة أنا مش بطاقة .. أنا هوية، ويعرض الريبورتاج الهوية الفلسطينية وملامحها، ثم تم فتح باب النقاش لتبادل مختلف الآراء ووجهات النظر حول الهوية، وتم أيضا افتتاح معرض الهوية الفلسطينية من منظور الشباب.

        المصدر

        تعليق


        • #19
          أكاديمية الأقصى للكاراتيه تختتم بطولة الشهيد أبو عمار الرابعة للكاراتيه التي استضافتها كلية التربية الرياضية في الجامعة


          اختتمت أكاديمية الأقصى للكاراتيه والفنون القتالية بطولة الشهيد القائد ابو عمار الرابعة للكاراتيه على أرض جامعة النجاح الوطنية في كلية التربية الرياضية بالقاعة المغلقة وذلك تحت رعاية عطوفة محافظ نابلس العميد جبرين البكري، وحضر البطولة وكيل وزارة الشباب والرياضة الأستاذ موسى أبو زيد والعديد من المؤسسات الوطنية الرسمية والشعبية وجمع من الأهالي وأولياء أمور اللاعبين المشاركين، حيث كانت البطولة للذكور والإناث وقادها المدرب أمين بشارات رئيس الأكاديمية وطاقمه التدريبي والإداري وبمشاركة أكثر من 150 لاعب ولاعبة من حملة مختلف الأحزمة.



          وأطلق المدرب أمين بشارات صفارة انطلاق البطولة، وفي نهاية البطولة تم تكريم الفائزين بحضور العميد البكري راعي البطولة والدكتور محمد حنون ممثل رئيس جامعة النجاح الوطنية الأستاذ الدكتور رامي حمد لله مستضيف البطولة ووكيل وزارة الشباب والرياضة الأستاذ موسى أبو زيد وحضور عميد كلية التربية الرياضية الاستاذ الدكتور عماد عبد الحق وممثل شركة إسراء الداعم الذهبي للبطولة الأستاذ محمود زقوت. وقاد حفل التتويج مدرب التنمية البشرية محمد بشارات الذي أكد أن هذه البطولة هي الرابعة التي تقيمها بإسم الشهيد القائد أبو عمار.



          وقد ألقى الأستاذ عبد المطلب الشريف كلمة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه والجهة المشرفة على البطولة، شكر فيها جامعة النجاح الوطنية على استضافتها للبطولة وفي مقدمتها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي حمد لله وعميد كلية التربية الرياضية الاستاذ الدكتور عبد الحق وقال: "لنابلس أن تفخر أن بها مؤسسة رياضية مميزة هي أكاديمية الأقصى ورئيسا المدرب المعروف أمين بشارات صاحب البصمات الوطنية الكبيرة".
          المصدر

          تعليق


          • #20
            دورة تدريبية حول تطويرالصوت الغنائي في كلية الفنون الجميلة


            ضمن برنامج التعاون بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة سيدا السويدية استضاف قسم العلوم الموسيقية في كلية الفنون الجميلة الخبيرة في مجال الدراما وتطوير الصوت البشري الدكتورة ماكينلي كارن من جامعة جوتنبرغ
            في السويد، حيث نظمت الكلية للفنانة ورشة تدريبية لتطوير الصوت الغنائي، وقد رحب عميد الكلية الدكتور حسن نعيرات بالوفد الضيف وقدم لهم نبذة عن مسيرة وأقسام كلية الفنون الجميلة وتمنى أن يستمر التعاون بين الكلية ومؤسسة سيدا.

            وكان في استقبال الفنانة رئيس قسم الموسيقى الأستاذ عمار قضماني والأستاذ خليفة جاد الله منسق العلاقات العامة في قسم الموسيقى وحضر الدورة عدد من المحاضرين في القسم وتضمنت الدورة برنامج قام بتنفيذه الخبراء السويديون في مجال تطوير وتدريب الصوت الغنائي، وفي ختام الدورة قدَّم عميد الكلية هدايا تذكارية للوفد الضيف وشكره على هذه الورشة.

            المصدر

            تعليق


            • #21
              شكرررررررررررررررا لكم

              تعليق

              يعمل...
              X