إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خريجي الأحياء الدقيقة وظلم المسؤلين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة الاخصائي أبوفهد مشاهدة المشاركة
    سفير العيون

وسع صدرك

وين تشتغل انت

اذا كان معدلك حلو

رح قدم على هيئة الدواء والغداء

مستقبل وااااااااعد وقاااااااادم

انا اعرف انك 6 سنوات تعمل
    اخي ابوفهد عندك واسطة في الهئية امزح عليك بس انا مرتاح في عملي ولله الحمد بيني وبينك بقدم اوراقي عندهم يمكن يكون عندهم فرصة اكبر بس انا سمعت ان احسن مافيهم الأبتعاث للماجستير والدكتوراه اما بالنسبة للمعدل الحمدلله حلو اكثر من المقبول بس سمعت ان الهئية ما يمشون بالمعدل او الخبرة إنما هي الوسطة وقبلها وفيق الله فالمعدل حلو والخبرة احلا لأني عندي خبرة في ميكروبيولوجيا الأغذية لمدة سنة في مختبرات وزارة التجارة وبالله التوفيق
    العلم بحر لا بل محيط فهل تستطيع ان تحيط؟

سفير العيون

الله يوفقك يارب

قلت عندك خبر في وزراة التجاره ،، عباره عن ايش طيب

بخصوص الواسطه // ابشر بالخير اخوي نعين ونعاون

اللي تامر به حنا مستعدين فيه ،،،

وش رايك بالكلام اللي لا يودي ولا يجيب؟؟؟؟؟؟؟

ممكن على الخاص

يمكن نقدر نفيدك اخوي
      كــــل عـــام وانــتــم بخيــــــر

تقبل الله منا ومنكم جميع الاعمال الصالحه

وللجميع في المنتدى وللامه الاسلاميه

اسأل الله العافيه والمعافاة من كل شر ومكروه
      ؟؟

اتمنى ان يسامحني كل شخص زليت عليه او غلطت
      واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

فــــــــأمان الله الكريم الرحيم ..

3/10/1429هـ الخميس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياهلا بشباب المختبرات :sm180: وأسأل ربي أن يوفقكم ويزيد من رزقكم

أنا خريج أحياء دقيقة ...... سار لي سنة تقريبا متخرج وعاطل عن العمل ليا سنة ... طبعا بأبحث عن وظايف لنا..

لكن الله هو الرزاق الكريم

وللأسف لم أجد ولا وظيفة وحدة ..... خصوصا بعد ماتم منعنا من الخدمة...
        حتى المصانع اللي تقولوا إنه فيها وظايف ... هو المصنع أصلا مايبغى غير شخص أو شخصين بالكتير !!!
        هذا المصنع بكامله .... طبعا الخريجين كل سنة يزيد عددهم .... طبعا رواتب المصانع ماهي زينه داك الشيئ
        لأنه كل المصانع قطاع خاص على 3000 - 4500 ريال شهريا ... هادا لو ماجاك صاحب المصنع يأخد منها التأمينات والبدلات زي مايقولوا ... في الاخير تصفى على 2500 .... والله حرام ... وعلى إيه التعب هادا كله

وفي الأخير يبدأوا يضايقوك عشان بيغوك تطلع ..... عشان يبغوا يجيبوا واحد أجنبي مكانك ... طب ليش ؟؟

يقولوا إنه الاجنبي يشتغل أحسن من السعودي في وظائف الفنية !!!!

يعني كده إنت ياصاحب المصنع بتهين ولد البلد !!!؟؟!!

والله إنه كل االي يسويه في مختبر المصنع زي إللي درسناه في الجامعة ....
        بس صاحب المصنع شايف إنها خساره عليه لو أعطاك راتب عالي مثل 7000 أو 8000 ريال كل شهر ..

هادي كانت حكاية المصانع معايا =================
        ------------------------------------------------------------------------------

بالنسبة للوظايف التانية طبعا مافي أحد رضي يشغلني أي وظيفة :sm177:

قالولي نشغلك على شهادة الثانوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله حرام بعد 4 سنين ونص دراسة في النهاية أشتغل على شهادة الثانوية طب ليه أنا أصلا دخلت جامعة من حال الأساس إذا أنا كنت حأشتغل على الثانوية ؟؟!؟!!؟!؟!

طبعا هادا غير إللي يضحك عليا ويقول لي شهادتك أحياء ؟؟؟؟؟ و هو مبتسم من السخرية ؟؟؟؟؟؟

====================================

واحد من الاصدقاء قلي أشتغل برة ....... فعلا خارج الشرق الأوسط المواطن والمقيم هناك طبعا باستثناء الولايات المتحدة الله يتولى بيهم .... حقك محفوظ ..... أنا أعرف واحد في فرنسا شغال ومبسووووط هناك
        وهو زيي أحياء دقيقة شغال باحث ميكروبيولوجي

طبعا في السعودية أساسا مافي مجال أبحاث .... ومعهد الملك عبدالعزيز للأبحاث والتقنية هادا كلام فاضي ..... ماهو مهتم غير بالأبحاث الهندسية بس .. بالنسبة للأبحاث البيولوجية مرررررررة ماهو مهتم بيها

والدليل إنه روح شوف عدد الباحثين إللي شغاليين فيها الحين بالنسبة للأحياء وبالنسبة للهندسة

ستجد إنه اللي في الهندسة عددهم يفوق ثلاثة اضعاف الباحثين اللي في الاحياء و غير كده الابحاث الحيوية ماهي مطلوبة مثل الابحاث الهندسية ومالها أي مجال تطبيق مثل الابحاث الهندسية ... ليشششش؟؟؟

على حسب كلامهم الابحاث الهندسية تأخد مبالغ طائلة جدا والدوله غير قادرة على دفعها أو تمويل هادي المبالغ في هذه الابحاث الحيوية ..

يسلام عليكم ....... أما للمشاريع التانية حلال التمويل هذه المبالغ فيها ...

بس ماأبغى أتكلم في المواضيع هادي

...

ما أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
        [CENTER][COLOR="Blue"]سبحان الله وبحمده ...... سبحان الله العظيم

موجود ,, انا اللي اعرفهم من الشباب زملاننا الذي يحالفهم الحظ بالتوظيف بالوزاره الصحه او التربيه

تدربوا وتقدموا على وظائف في القطاع الخاص وشركات الالبان

صح عطوهو رواتب ماتزيد عن 4000 ولا تقل عن 3500

لكن من اثبت وجوده ،، حصل خير

ضروري اخوي التدريب واخذ الخبره من اي مكان ,, وبتشوف خير

وهم شي في هذا كله التفااائل والصبر

والله يوفق كل مسلم لكل خير يرتجيه
          كــــل عـــام وانــتــم بخيــــــر

تقبل الله منا ومنكم جميع الاعمال الصالحه

وللجميع في المنتدى وللامه الاسلاميه

اسأل الله العافيه والمعافاة من كل شر ومكروه
          ؟؟

اتمنى ان يسامحني كل شخص زليت عليه او غلطت
          واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

فــــــــأمان الله الكريم الرحيم ..

3/10/1429هـ الخميس

الأخ مجود سنة عاطل بسيطة نحن جلسنا اكثر ثم وفقنا الله بوظيفة فلا تكون فريسة لليأس واجتهد وتدرب وان شاء الله يرزقك الله احسن وظيفة اللهم ارزقه رزقا حلال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متهيالى الموضوع ده منتشر كتير جدا عندنا فى مصر نقابه الاطباء بتحارب الموضوع ده ازاى يعنى خريج علوم يقدر يفتح معمل باسمه وياخد ترخيص كمان من وزاره الصحه عندنا فى مصر خريج علوم بيولوجى/كيمياء او كيمياء يقدر بعد مايخلص يدرس دبلومه كيمياء حيوى لمده سنه وبيرفع قضيه مضمونه مليون الميه بيقدر بيها ياخد ترخيص المعمل اخصائى تحاليل طبيه برده عاوز اشير لحاجه مهمه وهيا اللغه هما بتوع علوم يعنى بيدرسوا بالصينى ولا حاجه ولا ايه مش فاهم يعنى وبعدين انا مثلا كاخصائى تحاليل يطلب منى تقرير عن حاجه معينه باعمل شغل المعمل والنتيجه تروح للدكتور البشرى المتخصص اللى من خلال شغلى انا يقدر يقرر ايه حاله المريض اللى قدامه فى حاجه فى التقرير مش واخد باله منها يناقشنى فيها اهلا وسهلا ف موضوع اللغه والمصطلحات الطبيه يتم التغلب عليها اثناء دبلومه الكيماء الحيوى طبعا عمره مابيكون بنفس كفاءه اللى متخرج من بشرى بس هيبقى فاهم ع الاقل

هااااي كيفكم
                انا عندي الحل
                انا خريجة أحياء دقيقة ومنعت من مواصلة التدريب رغم اني بروفشنل حتى الدكاترة يسألوني عن البكتريا واللانتي بيوتك المناسبه
                المهم دام اني فتاه ومافي لنا مجال في المصانع قررت ادرس تمريض تراه مرغوب مره خاصة في الحرس الوطني ايش رايكم تغيرون مجالكم لا تتوقفون على التخصص واهم شيء في الوظيفه انجلش وبس
                تحياتي

لاحول ولا قوه إلا بالله....احتسبو ياخرجين الاحياء الدقيقه فنصر الله قريب...طبعا انا واحده منكم...واعتز

كلامك يا..MAJOOD-ME(( اتمني تغير كلمه عاطل ل..الواثق بالله)):sm171: ويا امواج والله يزعل...ل

هذه الدرجه وصل الحال؟؟؟:sm184:

ولكن الحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواه:sm182:

اكثرو من الاستغفار ...ولا تستهينو به.... وكونو على يقين ان الله لايضع اجر من احسن عملا

والله الرزاق

وانا مجربه والحمد لله توظفت في مجالي...طبعا الاحياء الدقيقه...الله معاكم
                  اللهم اني اعوذ بك ان اُشرك بك شيئاً اعلمه

واستغفرك فيما لا اعلمه

الحقيقة هذا الموضوع يختلف باختلاف المقررات التى تدرسها الكلية فمثلا بجامعة تعز قسم الميكرو نظام البكالريوس ندرس 80%مقررات طبية فى الميكرو الطبى (كيمياء طبية_فيروسات طبية _بكتيريا طبية_طفيليات طبية_فطريات طبية_كيمياء حيوية1_كيمياء حيوية2_مناعة وامصال_علم الدم وامراضة_فيسلوجى_تقنيات معملية_تصنيف بكتيريا _تصنيف فطريات_مضادات حيوية_سموم ميكروبية_ نباتات طبية_وراثة ميكروبية_بروتوزوا_علم انسجة وامراضها _ميكروبيولوجى عام_بيولوجيا جزئية) هذا وندرس مقررات ميكرو بيولوجى صناعى بنسبة 20% مثل (ميكرو اغذية _ميكرو مياة ومجارى_ميكرو البان_ميكرو صناعة) يعنى ندرس بكلريوس ميكرو تطبيقى عام يا ريت اختى اميرة يمنية تقولى لى ايش المقررات الى انت درستيها ومن اى جامعة ؟ويش نظام الدراسة بكالريوس ميكرو والا شعبة ميكرو؟؟؟؟ منتظر ردك اختى!!!!!!!!!!!!1
                    مهما طال الليل لابد من صباح :sm200::sm188::sm199::sm187::sm198:

السلام عليكم ورحمة الله

أشكر الاخوان على النقاش وانا اول يوم أكتشف إن قسم الميكرو له مشاكل دوليه هههههه
                      كنت اعتقد إنه محصور في اليمن فقط .......

الله يصبرنا

دمتم سالمين
                      الحياة مليئة بالحجارة..فلا تتعثر بها بل اجمعها وابن بها سّلما تصعد به نحو النجاح

ممكن سؤال مهم انا خريج من كلية العلوم الطبيه التطبيقيه قسم احياء دقيقه طبيه

وليس كلية العلوم قسم احياء دقيقه

السؤال هل ينطبق علي نفس الكلام اللي فوق

تحياتي

Science graduate are not allowed to work in the medical laboratoty unless they do a top up course followed by intensive training. At least this is the case in the UK, where I work.
                          Good luck.

Science graduate are not allowed to work in the medical laboratory unless they do a top up course followed by intensive training. At least this is the case in the UK, where I work.
                            Good luck.

اخي راعي القصيم ..
                              قسمك حفظ الله ؛ قسم مهم
                              مطلوب في الوزارة خاصه في الصحه
                              اعتقد ايضا بأمكانك التقديم على اي مستشفى ؛؛
                              بيكون هناك تجاوب ايجابي بأذن الله
                              أسأل الله الكريم المنان الودود
                              ان يرحم ابي فهد
                              ويغفر له وسكنه فسيح جناته
                              ويتجاوز عنه ..
                              اللهم جازي ابي بالحسنات أحسانا
                              وبالسيئات عفوا وغفرانا
                              اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه
                              واللهم أنس وحشته وغربته ..
                              وأنزله اعلى المنازل فأنت الرحيم الكريم ..
                              يارب يارب يارب ..
                              ارحمه

المشاركة الأصلية بواسطة عبدالكريم مشاهدة المشاركة
                                اخي راعي القصيم ..
                                قسمك حفظ الله ؛ قسم مهم
                                مطلوب في الوزارة خاصه في الصحه
                                اعتقد ايضا بأمكانك التقديم على اي مستشفى ؛؛
                                بيكون هناك تجاوب ايجابي بأذن الله
                                يعطيك الف عافيه اخوي عبدالكريم ومشكور عالمعلومه المهمه لاني من اول جايني احباط وماقدمت باي مكان سمعت كلام كثير مثل اللي بهالموضوع وقلت اننا من ضمنهم مشكووور اخوي مره ثانيه

يعمل...
                                X