إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل حللت للإيدز بعد ثلاث اشهر وكان سلبي؟ تعال شوف إيش يقول هذا الدكتور

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• انا راح احكى حكاية واريد منكم الحل السريع انا ارتبط بانسانة سبق لها الزواج بانسان غير سوى وهى على خلق تام وعندما عرفت اخلاق زوجها الغير سوى انفصلت عنه المهم انها كانت اول امراة بحياتى وللاسف هذا الرجل نقل لها فيرس الايدز وانا تزوجتها ومارست معها الجماع الشرعى ولكننا اتخدنا طريقة لمنع الحمل ان لا نتم عملية الجماع كاملة داخلها بمعنى مرحلة انزال السائل المنوى تكون خارج الجهاز التناسلى عندها المهم هى اكتشفت اصابتها بالفيرس من فترة ونحن الان منفصلين جنسيا وانا خائف اعمل فحصوات لكى اتاكد اذا كنت ابت منها او لا ونحن متزوجان من اخر سبتمبر 2009 وهى تلح عليا وتحاول تهدا من روعى اننى ممكن يكون فيه امل انى غير مصاب ماذا افعل وما هو اسم التحليل اللى منه اتاكد من النتيجة الدقيقة ارجو الرد

• ELISA VS HIVP24

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أسعد الله أوقاتكم جميعاً....
      عندي إستفسار وأرجو منكم التفضل بالرد سريعاً
      تبرعت بالدم في أحد المستشفيات التي لم تكن في مدينتي التي اسكن بها قبل شهرين...وقبل ثلاثه أسابيع قام أحد العاملين بالمستشفى بالإتصال علي يخبرني بضرورة تواجدي لمقابلة دكتور بالطب الوقائي فسافرت لمقابلة هذا الدكتور على حسب موعد حدد معه, و حين قابلته أخبرني انهم حللو عينه من دمي ووجدوا فيها ال HIV فيروس (أو أجسام مضاده ) لا أعلم ولكن مافهمته أنهم عملوا تحليل ELISA وأنهم بعد هذا التحليل عملو تحليل آخر نتيجته كانت غير معروفه لديهم وهم يريدون إعادة التحليل. ولمعلوماتي البسيطه وأرجو أت تصححوا لي أنه إذا كان فحص ال ELISA إيجابي فهذا يعني وجود الفيروس بغض النضر عن التحليل الآخر الذي يريدون عمله..فرفضت أعمل التحليل لديهم لطول الإجراءات وقاموا بتحويلي لفرع لهم موجود في مدينتي وموعدي معهم قريب.
      سامحوني طولت عليكم لكن مسببات هذا المرض لم أقترفها. ولشكي وللتأكد عملت تحليل HIV1 2 وكانت النتيجه سلبيه ومن ثم ذهبت و عملتHIV P24(AG COMPO) وكانت النتيجه سلبيه أيضاً.
      أرجو من هو مختص أن يرد علي وهل تحليل ELISA أدق أم التحاليل التي عملتها وهل ممكن ينتقل الفيروس عن طريق الحلاقه أي عند الحلاق
      آسف للإطاله......ودمتم سالمين ا

• كان الله بعونك يأخي وانشاءالله المختصين ما يقصرون معك

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
          لقد ذهبت لفرع المشفى الذي في مدينتي وذلك حسب طلبهم و عملت تحليل ال ELISA و تحليل ال PRC وكانت النتيجه سلبيه بحمد الله وقد تم الإعتذار عن الخطأ الذي و قعوا فيه بشكل رسمي.

سبحان الله رغم ثقتي بالله ثم بنفسي إلا أن هول هذا المرض قد أضعف للشخص إيمانه فغفرانك ربي....

تمنياتي للجميع بالصحه والعافيه والعفاف...

ودمتم سالمين
          سهيل,,,

• المشاركة الأصلية بواسطة b5b5 مشاهدة المشاركة

جميع الأخوان الخائفين هنا هذا موضوع لتطمينكم وليس لزيادة الخوف لديكم

سوف أضع بعض الإجابات لهذا الدكتور المختص بالتحليل والتشخيص المخبري

سؤال: السلام عليـــــكم ورحمة الله وبركاته فحص الايدز HIV antigen antipody screening HIV هذا الفحص بعد متى يجب على الشخص عمله لتكون نتيجة قاطعه 100% وشكرا

هناك فترة حضانة للفيروس لمدة 45 يوما وعلى ذلك يجب اجراء بعد 45 يوما من اشتباه الاصابة وتكون النتيجة قطعية في حال اجري التحليل وفق الاصول العلمية

الطبيب: الدكتور جعفر رسولو

سؤال: كم يوم بعد ممارسة الجنس اقدر اعمل تحليل الايدز وشكراً

بعد 45 يوم الى شهران وتكون النتيجة قطعية

سؤال: متى افضل وقت لعمل فحص pcr ,p24 للكشف عن فيروس الايدز بعد التعرض لشخص لا اعلم هل هو مصاب او لا وهل النتيجه قطعية لقطع الشك

ال PCR هي لمعرفةفعالية الفيروس C(سي )اما بالنسبة للايدز فيستحسن اجراء تحليل بعد الشك بممارسة غير شرعية او نقل دم بشهر ونصف لان حضانة الفيروس من اسبوعين الى 45 يوم وهينتيجة قطعية اذا اجريت حسب الاصول

سؤال: السلام عليكم حاب دكتور حول تشخيص الايدز في بعض الناس تقول 6 اشهر يجب الانتضار وفي بعض الاخر يقول 3 اشهر والله احترنا وكونك اخصائي مخبري كم الوقت لنقوم بالفحص الدقيق جاوبني جواب قطعي مع جزيل الشكر لي حضراتكم

الحد الاقصي لحضانة فيروس الايدز هي 45 يوما بعدها تستطيع اجراء تحليل الايدز وتكون النتيجة قطيعية اذا اجريت وفق الاصول العلمية

سؤال: جزاك الله خير على المعلومات لكن حاب اضيف فقرة اني مقبل على الزواج هل اقطع الشك ولاافحص لاني سبق وان ذكرت لك قمتو بفحص الايدز تجاوز 3 اشهر والنتيجة سلبي

لايوجد اي سبب الحقيقة انني لا ارى اي مانع من زواجك فالتحليل اللذي اجريته بعد ثلاثة اشهر هي نتيجية قطيعية ثابته وارجو ان تنزع الخوف والوسواس منك وتتكل على الله وتتزوج

سؤال: اشكرك دكتور على المعلومات الهامة جدا عندي لكن انا سويت على طريقة الاليزا وليس pcrاوp24 هل ترى pcrاوp24 افضل من الاليزا وكم تعطي نتائجه من الاصابة وهل 3 اشهر كافية لاجراء هذه الفحوصات وهل متوفرة عندنا في المختبرات الحكومية مع جزيل الشكر والتوفيق في مجالكم الطبي

الاليزا هي من افضل الطرق لمعيرة اضداد الايدز وفترة الثلاث اشهركافية جدا لتنفي وجود اضداد للايدز في دم الانسان نعم يوجد هذا التحليل في بعض المشافي الحكومية الثقة

سؤال: أؤكد مجددا على أن هناك حالات يتأخر فيها تشكل الأضداد حتى السنة الا أن معظم الحالات تتشكل فيها الأضداد خلال 6أشهر من العدوى الطبيب: أيمن سلوم بن محمد علي مارايكم بهذا الكلام عن الايدزوانتم تقولون 3 اشهر كافية جدا وشكرا

د.ايمن اذا حاولنا ان ننظر الى بعض الحالات النادرة جدا ونبني عليها قناعتنا فسوف ندخل في متاهة لا اخر لها ابدا وخاصة في فيروس الايدز لان الشك في الاصابة به مجرد الشك قد يقتل المريض او قد يجعله ينعزل عن المجتمع تماما وهذا ما احاول تجينبه لجميع هؤلاء اللذين يشكون باصابتهم بهذا الداء وطبعا اغلبهم ان لم يكن جميعهم خالين منه وللكنة الوسواس والقلق ليس من المرض بحد ذاته ولكن من خوفهم من كلام ونظرة المجتمع والمعروف علميا ان فيروز الايدز حضانته لاتتعدى حتى الشهراء تظهر الاضداد بعدها بشكل صريح جدا

سؤال: مرحبا دكتور جعفر بالله عليك احكيلي هل الاليزا 3 اشهر كافي لنفي المرض انا مارست الجنس قبل 10 سنوات وفحصت الان وكان سلبي يكفي وهل ايهما افضل الاليزا ام PCR وهل انت تمارس هذه الفحوصات ام فقط في المراكز الحكومية وهل الواقي لاينقل المرض

نعم مدة ثلاث اشهر كافية جدا جدا واذا كانت النتيجة سلبية معناه انك سليم تماما تمام اما السؤال التاني ف PCR تجرى في حالة الايجابية فقط للتاكاد من فعالية الفيروس ام الاليزا فهي الطريقه العلمية الثقة لاجراء التحليل انت سليم تماما وخال من الفيروس امض في حياتك ولا توسوس في هذا الداء الفحوصات في سورية تجري في المراكز الحكومية فقط

سؤال: دكتور مرحبا انا اجريت فحص الاضداد الاليزا بعد اللقاء المشبوه بثلاثة اشهر وكانت تيكتف الحمدلله الان مر عليها خمسة شهور هل افحص مرة اخرى ام لاداعي وشكرا لكم

ثلاثة شهور كافية جدا لتنفي اية اضداد للفيروس بمعنى انك سليم تمام اما اذا اردت ان تطمان تماما وتبعد عنك القلق والوسواس تمام فلا مانع من اجراءه مرة اخرى وسوف تكون النتيجة سلبية ايضا

اخواني واخواتي ارجوكم اريد مساعدة منكم
            انا انسان وقعت في معصيت الله اللهم اني اعوذ بك من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين بتاريخ 20/11/2009م قمت بفعل الزنى مع احدى فتيات الملهى اليلي بدون واقي لانني كنت ميتا في بحور الغي والاثم غريقا وبعد اسبوعين اتاني الوسواس بانني لدي الايدز ابعده الله عني وعن جميع المسلمين قمت بعمل تحليل vih1+2 بتاريخ 2/1/2010 فالنتيجة ولله الحمد لا اله الا هو اني كنت من الظالمين سلبية وبعد ذالك اتاني الوسواس مرة اخرى فكررت العملية التحليل hiv1+2 مع p24 ولله الحمد مرة اخرى النتيجة سلبية بتاريخ 25/1/2010م هل هذا كافي لان والله الوسواس قتلني كدت اموت اللهم انا عبدك لا اله الا انت ارجوكم ساعودني بسرعة بسرعة بارك الله فيكم واشكر المنتدى هذا على نشر التوعية

وسؤالي الثاني هل الواقي الذكري يحمي من مرض الايدز ؟
            وشكرا مرة اخرى
            RIP

• اخواني افيدوني بسرعة لاني والله الموت اهون اليا من هذا الشيء المريب نسال الله العفو والعافية لانه اولها فضيحة وعار وثانيا باي شكل من الاشكال اقابل الله ربي يالله يالله ارحمني برجمتك يا ارحم الراحمين اللهم لا اله الا انت انك على كل شيء قدير اللهم ابعد عن الامة الاسلامية الامراض كلها يارب العالمين اخواني محتاج نصيحتكم وتعليقكم على الموضوع بارك الله فيكم
              RIP

• المشاركة الأصلية بواسطة كنت ميتا مشاهدة المشاركة
                اخواني واخواتي ارجوكم اريد مساعدة منكم
                انا انسان وقعت في معصيت الله اللهم اني اعوذ بك من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين بتاريخ 20/11/2009م قمت بفعل الزنى مع احدى فتيات الملهى اليلي بدون واقي لانني كنت ميتا في بحور الغي والاثم غريقا وبعد اسبوعين اتاني الوسواس بانني لدي الايدز ابعده الله عني وعن جميع المسلمين قمت بعمل تحليل vih1+2 بتاريخ 2/1/2010 فالنتيجة ولله الحمد لا اله الا هو اني كنت من الظالمين سلبية وبعد ذالك اتاني الوسواس مرة اخرى فكررت العملية التحليل hiv1+2 مع p24 ولله الحمد مرة اخرى النتيجة سلبية بتاريخ 25/1/2010م هل هذا كافي لان والله الوسواس قتلني كدت اموت اللهم انا عبدك لا اله الا انت ارجوكم ساعودني بسرعة بسرعة بارك الله فيكم واشكر المنتدى هذا على نشر التوعية

وسؤالي الثاني هل الواقي الذكري يحمي من مرض الايدز ؟
                وشكرا مرة اخرى
                تحاليلك تنفي الاصابه لانك عملتها في الوقت المناسب بعد 45 يوم

احمد لله على سلامتك ولاتفكر في الموضوع نهائي وخذ درس في المستقبل

من هذه التجربه

بالنسبه للواقي نعم يحمي من الاصابه بعد الله بنسبه تتجاوز 95 %

• المشاركة الأصلية بواسطة ابو مقبل مشاهدة المشاركة
                  تحاليلك تنفي الاصابه لانك عملتها في الوقت المناسب بعد 45 يوم

احمد لله على سلامتك ولاتفكر في الموضوع نهائي وخذ درس في المستقبل

من هذه التجربه

بالنسبه للواقي نعم يحمي من الاصابه بعد الله بنسبه تتجاوز 95 %
                  اخي العزيز ابو مقبل اشكر الله سبحانه وتعالى على كل شيء ولكن خائف جدا والله يعني انا سليم يا اخ ابو مقبل رد عليي بارك الله فيك
                  RIP

• اخي العزيز ابو مقبل حفظك الله اريد ان اسالك سؤال رحمه الله والديك وحفظك انت واهلك من كل مكروه امين يا رب العاليمن بالنسبة لتحليل p24 هل هذه المدة كافيه لكشف الفايروس والعياذ بالله واكرر هل انا سليم
                    RIP

اخي العزيز ابو مقبل اشكر الله سبحانه وتعالى على كل شيء ولكن خائف جدا والله يعني انا سليم يا اخ ابو مقبل رد عليي بارك الله فيك
                      اخوي ليس انا من يقول انت سليم نتائجك هي من تقول نصيحه ابتعد عن التفكير ولا تجعل السوسواس يسيطر عليك وانت سليم

اخي العزيز ابو مقبل حفظك الله اريد ان اسالك سؤال رحمه الله والديك وحفظك انت واهلك من كل مكروه امين يا رب العاليمن بالنسبة لتحليل p24 هل هذه المدة كافيه لكشف الفايروس والعياذ بالله واكرر هل انا سليم
                        تحليل p24 يعتبر تحليل الجيل الرابع وهو من ادق وافضل التحاليل للايدز والتحليل بعد 21 يوم من الشك ينفي الاصابه اذا كانت سلبيه

• اخي العزيز ابو مقبل انا فعلت التحليل بعد 10 اسابيع من فعل الفاحشة والعياذ بالله اذا ما مدى صحة ذالك التحليل اي p24 ثانيا تحليل vih 1+2 متى يكشف المرض
                          RIP

اخي العزيز ابو مقبل انا فعلت التحليل بعد 10 اسابيع من فعل الفاحشة والعياذ بالله اذا ما مدى صحة ذالك التحليل اي p24 ثانيا تحليل vih 1+2 متى يكشف المرض
                            اخوي قلنا لاتعطي نفسك مجال انها تتعمق في هذا الامر لانك سليم

جميع التحاليل اللي عملتها تنفي الاصابه في المختصر بعد 6 اسابيع يكون

التحليل قطعي

نصيحه قفل الجهاز ورح وسع صدرك مع اخوياك لانك مافيك غير العافيه

• اخي العزيز مقبل نسيت ان اقول لك شيء ولا تاخذني
                              اسال الله سبحانه وتعالى ان يفرج عنك كرب من كرب يوم القيامة وان يحفظك انت واهلك وارضك وشعبك ومشايخكم في المملكة السعودية اعتذر عن التاخير في الدعاء لانني واعوذ بالله من كلمة انا تبرعت الان بمبلغ 200$ لوجه الله تعالى وابشرك بانني والله لن ارجع للفحشاء مادمت حيا والله على ما اقول شهيد اللهم لمن الجأ وانت رب العالمين الواحد الاحد الفرد الصمد اللهم تب علينا فانت ارحم الراحيمن بارك الله لهذا المنتدى الجبار الذي بواسطته تنعم الامة بالتوعية شكرا لكم يا اخواني
                              RIP

• اخواني اين مشاركتم بالموضوع جزاكم الله خيرا
                                RIP

يعمل...
                                X