إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسأل في امراض الدم

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المشاركة الأصلية بواسطة new_world_2012 مشاهدة المشاركة
    الله يطمنك الصراحه انا انسان قلق بطبعي لكن هاي النتيجه سببت لي قلق اضافي

طيب استاذي سؤالين صغيرين :

زيادة العدد مع صغر الحجم هل هي مؤشر لشيء معين متداول او معروف ؟

وترجمة ما تمت كتابته في blood film هل تستطيع ؟

و اعرف اني تعبتك معي لكن انا حابب افهم منك و لك التحيه

ارجو تطميني لو سمحت
    عملت الفحص اكثر من ثلاث مرات بنفس النتيجه اخي الكريم وانا بدأت بعدها الوساوس تطاردني لا اعلم السبب وانا بصراحه لا اشعر باعراض و قمت بعمل
    blodd film
    وكان
    poikiliocyte ( تغير كبير فى حجم كرات الدم الحمراء,) few tear drops( هاى بتظهر نتيجة خلل فى نخاع العظم ) and stomatocytes cells( اما هذة الخلايا فهى تشبة الفم ) are presents wbc's and platelets are normal

normochromic normocytic blood film

الباقى بيكون طبيعى

بصراحة ما انتبهت انك عامل blood film ولكن من ارشدك لعمل هذا هل هو الطبيب ام انت من تلقاء نفسك

على العموم حتى تتاكد من انك سليم بعون الله اتمنى ان تراجع طبيب مختص بامراض الدم وشكرا
    http://www.facebook.com/MkhtbrAlshjayt?ref=hl

• سبب الفحص

قمت بعمل ريجيم قبل اربع سنوات وامتنعت فيه عن الاكل بطريقه مخيفه فذهبت لاتأكد عن الوضع الصحي لدي

مررت بحاله نفسيه و انا بطبعي قلق و دائم الخوف

اظافري يصير لونها ازرق مع البرد

ف عملت الفحص

بالنسبه لل
      film

عملته بناءا على كلام صاحب المختبر

ييعني يا استاذ هل هي مؤشرات خطيره يعني لو مرض معين ممكن اتعالج لكن مثلا سرطان فرضا او مرض بالقلب هنا الخوف

• اخر فخص بنفس النتائج ذلك عملته قبل سنه من الان

• لما قمت بعمل الريجيم خسرت 25 كيلو غراما في شهرين فقط

لكن اتوقع ان المشكله كانت من قبل حيث اني اذكر مره اني حاولت التبرع بالدم و تم رفض العينه و لم اسال عن السبب و العله

• علشان حضرتك تكون مرتاح البال وتريح نفسك اعمل التالى

اعد التحاليل مرة اخرى وتوجة بها الى طبيب متخصص
            ان شاء الله ما يكون اى مشكلة

سلامة قلبك
            http://www.facebook.com/MkhtbrAlshjayt?ref=hl

• شكرا للمشرفين علي تثبيت موضوع اسال في امراض الدم وقد تم تغيير النيك نيم الخاص بي من محمد عبد الحميد الي dr_muhammad0
              د. محمد

• العفو ... مجهودك واضح وتشكر عليه .. يعطيك العافية

• الكبد مسئول عن تصنيع كثير من عوامل التجلط التي يقيسها زمن البروثرومبين وايضا مسئول عن تصنيع البومين .. وفي حالات المرض المزمن للكبد بسبب فيروس سي مثلا تنخفض نسبه الالبومين في الدم ويزيد زمن البروثرمبين والسؤال هو ما هي الحلات التي لا يوجد فيها علاقه بين زمن البروثرومبين ونسبه الالبومين يعني ممكن يكون الالبومين منخفض وزمن الروثرومبين طبيعي او يكون زمن الروثرومبين عالي ونسبه الالبومين طبيعيه ؟؟ مع الشكر
                  د. محمد

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    عندي اسئلة بخصوص ارتفاع صفائح الدم فهي اقلقتني كثيرا
                    قبل ثمانية اشهر وبعد ولادتي المبكرة بعملية قيصرية في الشهرالسادس بسبب نزول المشيمة والنزيف الحاد بعدالولادة بشهرتقريبا ذهبت الى الدكتورة للاطمئنان على قوة الدم لانه كان نازل بعد الولادة اجريت تحليل صورة كاملة للدم فكانت كلها طبيعية ماعدا الصفائح الدموية كانت مرتفعة (1100) فقالت الطبيبة انتي معرضة للجلطة ثم ذهبت الى طبيب اخر فطمئنني وقال احتمال ارتفاعها بسبب العملية والنزيف ثم بدأت في النزول بالتدريج الى ان وصلت( 450) بدون علاج وتطمنت ولله الحمد ولكن مر الآن ثمانية اشهر واعدت التحليل فوجدتها ارتفعت (650)ارجو من سيادتكم ان تطمئنوني فأنا قلقة جدا جدا لدرجة انني لاافكر في شيء غيرها انتظر الجواب في اقرب وقت وجزاكم الله عنا كل خير

• معقولة ما في رد لو بس طمنوني ارجو الرد بخصوص ارتفاع صفائح الدم ممن لدية خبرة على العلم بأني كنت اجري التحليل كل شهر ويختلف عدد صفائح الدم ليس لها عدد ثابت فهي تنزل الى (416)ثم تعود فترتفع طمنوني

• سوالي بختصار هل توجد طريقه لمعرفه موشرات جميع انواع الانيميا من تحليل السي بي سي
                        افيدوني ارجوكم وشكرا لكم ياساده

• الاخت الكريمة شفاكي الله وعافاكي ... ارتفاع الصفائح الدمويه في اغلب الاحيان يكون تفاعلي ولا قلق منه اطلاقا فهو يرتفع مع الحالات الحاده سواء نزيف او التهابات والحالات التي يكون فيها مرتفع بصوره كبيره مثلا فوق المليون حتي بنطلب اننا نعيده بعد اسبوع مثلا او اسبوعين علشان نتاكد انه ثابت ونبدا في باقي الفحوص والاعداد اللي حضرتك بتقولي عليها مش تقلق خالص ولو الطبيب شايف انها ممكن تسب جلطه فعلا الحل بسيط جدا وهو انك تاخدي اسبرين اطفال قرص يوميا
                          د. محمد

• يتم تقسيم الانيميا للاقسام الرئيسيه من خلال صوره الدم فعلا وتحديد اسبابها بعد معرفه MCV
                            لو مرتفع =Macrocytic anemia اما بسبب نقص فيتامين ب12 او حمض الفوليك وممكن انيميا تكسير كرات الدم الحمراء وبعض الخلل في الهرمونات
                            لو مرتفع = Normocytic anemia اما بسبب فشل في النخاع Aplastic anemia او سرطان في الدم Leukemia او انيميا تكسير كرات الدم الحمراء
                            لو منخفض= Microcytic anemia اما بسبب نقص الحديد او الثلاسيميا او امراض مزمنة او نوع اسمه sidroblastic anemia
                            وكل نوع من هذه الانواع له انواع فرعيه اخري
                            د. محمد

• لو سمحتوا ماذا يعني هذا المصطلح RBC PROTOPORPHYRIN

• جزاك الله خير يادكتور انا سويت تحليل خزعة من نخاع العظم لمعرفة سبب ارتفاع الصفائح الدمويه فوق المليون فظهر ان سبب ارتفاعها اولي وهو مرض نادر يسمى (Essential thrombocythemia)
                                فااريد ان اعرف هل هذا المرض خطير وهل يوازي مرض السرطان فقد كتب لي الدكتور علاج كيماوي (هيدروكسي يريا)ارجوا من يعرف شيئا عن هذا المرض ان يطمني وجزاكم الله الفردوس من الجنه

يعمل...
                                X